الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > طفل أمريكي يتولى منصب العمدة لمدة عامين

طفل أمريكي يتولى منصب العمدة لمدة عامين

 

العمدة

فشل طفل في الخامسة من العمر في مساعيه لشغل منصب العمدة لمدينة سياحية صغيرة شمالي ولاية مينيسوتا الأمريكية للسنة الثالثة على التوالي، وذلك ضمن حفل الاقتراع السنوي الذي يقام على شرف هذه المناسبة.

وكان روبرت تافتس قد انتخب للمرة الأولى عام 2012 كعمدة لمدينة دورسيت، التي تقع على بعد 150 ميلاً شمال غرب مينابوليس، ولا تدار المدينة من قبل حكومة رسمية، حيث لا يزيد عدد سكانها عن 28 نسمة.

وذكرت وكالة أسوشيتيد بريس الأمريكية أن روبرت الملقب “بوبي” لم يتمكن من الحفاظ على منصبه هذا العام، وأظهر صندوق الاقتراع فوز فتى مراهق يدعى إيريك مولر (16 عاماً) بالمنصب.

وفي اتصال هاتفي مع الوكالة أشار “بوبي” إلى أنه شعر بالمتعة عندما كان يشغل المنصب، ولكن الوقت قد حان ليشغل شخص آخر مكانه، وتوقع أن يتمكن شقيقه جيمس البالغ من العمر عامين فقط من أن يفوز في انتخابات العام القادم.

إنجازات “بوبي”
وتختلف قوانين الانتخابات في هذه المدينة الصغيرة عن أي مكان آخر في العالم، حيث يحق للسكان الاقتراع لعدد غير محدود من المرات، وفي كل مرة عليهم دفع دولار واحد لصالح تنظيم المهرجان.

ويفتخر بوبي بالإنجازات التي حققها أثناء توليه منصب عمدة المدينة، ومن بينها جمع التبرعات لصالح الجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى وضع الآيس كريم على قمة الهرم الغذائي.

وعلقت إيما توفس والدة بوبي مازحة بأن شغل منصب العمدة في سن الخمس سنوات، سيساعد على بناء سيرة ذاتية لطفلها في مجال السياسة، ليكون جاهزاً للمنافسة في الانتخابات الرئاسية عام 2048.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *