الرئيسية > شكو ماكو > طريق في فرنسا يختفي مرتين في اليوم تحت أمواج البحر !

طريق في فرنسا يختفي مرتين في اليوم تحت أمواج البحر !

إذا كنت تنوي الذهاب في رحلة إلى فرنسا في المستقبل القريب، تأكد من توخي الحذر عند اختيارك للطرق التي ستسلكها هناك، فبعض هذه الطرق يمكن أن يختفي !

ممر دو جوا، الذي يربط بين خليج بورنيوف وجزيرة نوارموتييه في فرنسا، لا يعتبر طريق فريد من نوعه فقط، بل شديد الخطورة أيضاً. يختفي هذا الطريق، الذي يبلغ طوله 2.58 ميل، مرتين يومياً بمسافة 13 قدم تحت أمواج البحر بفعل حالات المد ؛ لذا لا يمكن استخدام هذا الطريق سوى مرتين فقط يومياً ولمدة ساعات قليلة قبل أن يغمر الماء الطريق، حيث تظهر لوحات خاصة على جانبي الطريق عندما يمكن سلك هذا الممر بشكل آمن.

وعلى الرغم من ذلك، أحياناً يعلق بعض الأشخاص في هذا الطريق بسبب ارتفاع المد، ولكن لحسن الحظ توجد أبراج إنقاذ يمكن للشخص تسلقها والبقاء فيها إلى أن يتمكن أحد ما من إنقاذه، أو الانتظار حتى ينتهي المد ويقل ارتفاع منسوب الماء وبالتالي يظهر الطريق مرة أخرى !

وتم اكتشاف هذا الطريق لأول مرة على الخريطة عام 1701، وفي الماضي كان الحل الوحيد للوصول إلى جزيرة نوارموتييه هو استخدام القوارب، وبمرور الوقت ارتفع خليج بورنيوف تدريجياً ليتكون ممر دو جوا ويفتح المجال لتنقل البشر والحيوانات عبر المياه إلى الجزيرة.

وفي عام 1840، بدأت خدمات النقل عبر ممر دو جوا باستخدام السيارات أو الخيول، ثم تم بناء جسر يربط الجزيرة بالبر الرئيسي كطريق بديل عام 1971

disappearing-road-passage-du-gois-france-4 disappearing-road-passage-du-gois-france-5 disappearing-road-passage-du-gois-france-8

disappearing-road-passage-du-gois-france-9

disappearing-road-passage-du-gois-france-12

disappearing-road-passage-du-gois-france-10

disappearing-road-passage-du-gois-france-1 disappearing-road-passage-du-gois-france-3

صور لأبراج الإنقاذ على طول الممر:
passage-du-gois-145

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …