الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > طريقة تغيير الخط على أي جهاز أندرويد بدون رووت

طريقة تغيير الخط على أي جهاز أندرويد بدون رووت

كثير منا يريد كل فترة أن يقوم بتغيير على شكل هاتفه سواء بتغيير واجهة الهاتف أو شكل الايقونات الخاصة بالنظام وكل ذلك ممكن أن يتم عن طريق تثبيت لانشر جديد . كنا تحدثنا من قبل أنك تستطيع الحصول على شكل أخر إصدار من إصدارات الـ أندرويد Android L على أي هاتف يعمل بنظام أندرويد 4.0 أيس كريم فيما أعلى وذلك عن طريق تثبيت لانشر Nova Launcher.

اليوم سنوضح كيف تقوم بتغيير الخط على أي جهاز أندرويد بدون الإحتياج لصلاحيات الروت وهناك بعض الأجهزة التي يتوفر فيها مثل هذه الخيارات بشكل تلقائي مثل بعض أجهزة سامسونج و LG.

أولاً :
كيف تقوم بتغيير الخط على أجهزة سامسونج أذهب إلى أيقونة الـ Settings ثم أختر تبويب Device ومن بعدها أختر Display ثم Font ثم Font style وبعدها قم بتغيير الخط.
تغيير-الخط-في-هاتف-الاندرويد

ستجد هناك بعض الخطوط الإفتراضية الموجودة على الجهاز ولكن يُمكنك الضغط على زر Download لتحميل بعض الخطوط الآخرى إذا لم تعجبك الخطوط الإفتراضية الموجودة.

ثانياً :
كيف تقوم بتغيير الخط على أجهزة LG كما هو الحال مع أجهزة سامسونج ستذهب إلى Settings ثم تبويب Display ومن بعدها إختيار Font type واختر الخط الذي تفضله وأيضاً ستجد أن LG توفر بعض الخطوط ويُمكنك تحميل خطوط جديدة إذا لم تعجبك الخطوط التي توفرها LG عن طريق الضغط على زر + الموجود في الجانب الأيمن أعلى الشاشة وستظهر لك خطوط جديدة قم بتحميل منها ما تريد.

ثالثاً :
إذا كنت لا تمتلك هاتف LG أو سامسونج كيف تقوم بتغيير الخط على هاتفك؟ أغلبية تطبيقات اللانشر توفر إمكانية تغيير خط الجهاز وعلى سبيل المثال هناك لانشر GO Launcher ستقوم بتحميله أولاً من الرابط التالي : هنا وبعد تحميل اللانشر ستقوم بتحميل ملف الخطوط الخاص به عن طريق الرابط التالي : هنا وبعد التحميل ستجعل GO Launcher هو اللانشر الإفتراضي لهاتفك عن طريق الضغط على زر الـ Home وإختيار GO Launcher بعدها ستجد ثلاث نقاط موجودين على الجانب الأيمن بالاسفل كما يظهر بالصورة التالية :
تغيير-الخط-في-هاتف-الاندرويد-1

أضغط عليهم ثم أختر Preference ثم Font بعدها قم بالضغط على Scan font أولاً ثم الضغط على Select font ستجد بعض الخطوط قم بالإختيار منها.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *