الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > طريقة تعطل خاصية إستلام الرسائل في gmail من جوجل+

طريقة تعطل خاصية إستلام الرسائل في gmail من جوجل+

قامت جوجل بأضافة خاصية جديدة تمكن مستخدمي Google Plus من مراسلتك على حساب الـ gmail الخاص بك بأستخدام حساب Google Plus الخاص بك دون الحاجة لمعرفة بريدك الألكتروني .

و بالطبع أثارت تلك الخاصية الجديدة القلق لدى الكثيريين ، فقد وجدها البعض انتهاك للخصوصية ، بينما وجدها آخرون على انها سوف تزيد من رسائل الـSpam ، فعندما يستطيع اي شخص أضافتك على دائرته و مراسلتك دون ان تكون تعرفه ، فهذا أمراً مقلق و مزعج .

و لكن لا داعي للقلق فقد قامت جوجل بأضافة أمكانية تعطيل و إبطال تلك الخاصية لمن لا يريدها ، و إذا كنت لا تستخدم Google Plus و لكن تستخدم الـGmail فقط ، فلن تؤثر عليك تلك الخاصية بأي شكل .

و طريقة تعديلها سهلة للغاية ، كل ما عليك فعله هو فتح حساب الـGmail الخاص بك (www.gmail.com) من على حاسبك او من متصفح السفاري على جهاز الآيفون او الآيباد و اتباع الخطوات التالية :

  • قم بالضغط على علامة الإعدادات الموجودة في جانب الشاشة (كما موضح في الصورة ) ، و أختار الإعدادات .

0

 

  • قم بأختيار “إعدادات عامة ” او General Settings على حسب اللغة التي تستخدمها ، ثم أبحث عن ” البريد الإلكتروني عبر Google + “  و من هنا سوف يمكنك التحكم في الخاصية الجديدة ، كما في الصورة.

gmail

سوف يظهر لك عدة أختيارات لمن يمكنه مراسلتك بأستخدام حساب Google Plus الخاص بك، و لتعطيل الخاصية و إبطالها قم بأختيار ” لا أحد ” ، و بعد ذلك قم بأحفظ التعديلات و بذلك تكون قمت بتعطيل الخاصية الجديدة .

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *