الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > طريقة تشفير الرسائل داخل الصور عبر أداة Picsel

طريقة تشفير الرسائل داخل الصور عبر أداة Picsel

تشفير-الرسائل-داخل-الصورمن الأشياء المهمة التي يبحث عنها بعض المستخدمين دائما حماية بياناتهم و تشفيرها من أيدي المتطفلين و خاصة إن كان أحد يريد إرسال رسائل سرية. فالتشفير ليس وليد العصر و إنما البحث عن تشفير الرسائل كان منذ العصور القديمة .

و من أهم الطرق العسكرية المعروفة خلال السنوات الأخيرة تشفير الرسائل في الصور و هي إحدى التقنيات القوية جدا في مجال التشفير , لذلك أقترح عليك إن كنت من محبي التشفير هذه الطريقة اعتمادا على أداة بسيطة .

  • نظرة عن أداة Picsel ” لتحميلها من هنا
    هي أداة صغيرة الحجم لا تحتاج إلى تنصيب على الويندوز , يمكنك تحميلها بالضغط على الرابط أسفل التدوينة، سيفتح لك صفحة التحميل تضغط على الأيقونة الثانية الموضحة في الصورة .
    تشفير-الرسائل-داخل-الصور-1
  • التشفير
    تقوم بفك الضغط عن الملف الذي قمت بتحميله ثم تضغط على Picsel سترى الواجهة كما في الصورة حيث ستضغط على open original image تختار الصيغة (png,jpg,bmp,wmf) ثم تقوم بكتابة رسالتك السرية أو يمكنك استيراد ملف نصي .txt عن طريق الضغط على message ثم تقوم بالضغط على encrypt image ليتم التشفير بعد ذلك تضغط على save image و تختار الصيغة (png,bmp) .
    تشفير-الرسائل-داخل-الصور-3
  • فك التشفير
    لفك تشفير تلك الصورة تضغط على open original image و تدخل الصورة التي قمت بتشفيرها ثم تضغط decrypt image و تقوم بإدخال الصورة الأصلية ليتم فك التشفير، أي أنه سيكون لديك صورتين المشفرة يمكنك تداولها مع الجميع لكن مفتاح فك تشفيرها هي الصورة الأصلية .
    تشفير-الرسائل-داخل-الصور-4

تنويه : البرنامج قوي ويستعمل نفس التشفير الذي كان يستعمل خلال أواخر القرن الماضي (Steganography) لكنه فقط لأغراض الاستكشاف و لا يمكن مقارنته مع البرامج العسكرية الحالية.

 

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *