الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > طريقة تشغيل تطبيق Whatsapp على الحاسوب

طريقة تشغيل تطبيق Whatsapp على الحاسوب

whatsa-app-desktop

الجميع في هذه الأيام سمع أو يعرف جيدا تطبيق Whatsapp ولما لا وهو التطبيق الأكثر شعبية في خدمة الرسائل الفورية من أي وقت مضى وهذا يرجع جزئيا إلى حقيقة أن Whatsapp، يعمل على مجموعة متنوعة من أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.

ولكن إلى الان ليس هناك أي وسيلة رسمية لتشغيل هذا التطبيق على الحواسيب ، لكن لحسن الحظ دائما هناك حلول يمكنك الاستعانة بها الآن لتشغيل هذا التطبيق على حاسوبك والدردشة مباشرة مع أصدقائك من خلاله. الأن سنعرف طريقة تشغيل التطبيق على الحواسيب!

طبعا كما قلت سلفا لا يوجد اي تطبيق رسمي للـ Whatsapp على الويندوز لكن لحسن الحظ هناك وسيلة سهلة لاستخدام هذا التطبيق في حاسوبك ومن خلال المتصفح مع القليل جدا من العمل ودون الحاجة إلى استخدام رقم هاتف مختلف. هذه الطريقة تستندعلى استعمال WhatsRemote الذي يعمل كعميل عن بعد الذي يتصل بالهاتف كما لو كان بمثابة “سرفر”.

التطبيق هو بسيط جدا للاستخدام: ستحتاج إلى تثبيته أولا على جهاز الاندرويد الخاص بك ( رابط التحميل )والتسجيل فيه بالبريد الذي تستعمل على هاتفك و إعطاءه الإذن لبدء العمل.

لفتح محادثات على المتصفح تحتاج فقط إلى الدخول إلى هذا الرابط في المتصفح على حاسوبك وتقوم بالتسجيل فيه بحساب جوجل الذي سجلت به سابقا على هاتفك.هذا يعمل في كروم، سفاري، فايرفوكس وأي متصفح آخر.WhatsRemote فقط سيستخدم عنوان البريد الإلكتروني لديك للوصول إلى قاعدة بيانات تطبيق الواتس آب المثبت على هاتفك .

بامكانك أيضا مع تمكين التنبيهات و الإخطارات المسموعة والمرئية على سطح المكتب ،حيث سيقوم الموقع بعرض نافذة صغيرة مما يدل على أنك قد تلقيت رسالة من صديق على الواتس آب. هناك ثلاثة أصوات للإخطارات متاح للاختيار من بينها . طبعا الرسالة قد تأتي بسرعة مباشرة أو مع تأخير بسيط فقط بين اثنين أو ثلاث ثوان.

WhatsRemote ليس مجاني، ويقدم ثلاثة أيام من الفترة التجريبية بمجرد البدء في استخدامه، وبعد ذلك الوقت سوف يتوجب عليك الدفع. لحسن الحظ ثمن الخدمة منخفضة جدا حوالي 1.3دولار لمدة ستة أشهر.

  • ايجابيات هذه الطريقة :
    – سهولة الاستخدام .
    – الوصول الى جميع محادثك.
    – عدم الحاجة لاستعمال رقم هاتف ثاني .
  • سلبياتها :
    – التطبيق يحتاج لعمل روت لهاتفك .
    – المدة المجانية قصيرة جدا 3 أيام فقط (ويمكن دفع 1.3دولار لتستفيد من التطبيق لمدة ستة أشهر)
    – تحتاج لتشغيل الواتس آب في الخلفية على هاتفك ويكون هذا الأخير باتصال مع الإنترنت .
    – لا تستطيع معرفة ما إذا كان الشخص الذي تتحدث معه غير متواجد أو آخر إتصال له.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …