الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > طريقة ترقيع الثغرات الأمنية في البرامج المثبته على جهازك

طريقة ترقيع الثغرات الأمنية في البرامج المثبته على جهازك

secunia

من أكبر المخاطر الأمنية التي تهدد المستخدم عدم تحديث البرامج المنصبة على حاسوبه فعند اختراق الشركات المبرمجة لبرنامج معين أو اكتشاف ثغرات أمنية به يتم استغلال تلك الثغرات لاختراق أكبر عدد ممكن من المستخدمين ، لكن الشركات المبرمجة تقوم بتنزيل تحديثات أمنية لسد تلك الثغرات الأمنية ، فإن لم تقم بتحديثها سيصبح جهازك عرضة للاختراق .

برنامج Secunia PSI، بعد تحميلك للبرنامج و تثبيته ، عند تشغيله تقوم بعمل فحص و يبدأ على الفور في فحص البرامج المنصبة على نظامك كما أنه يقوم بفحص لملفات النظام و هذا ما يميزه عن البرامج الأخرى التي تقوم بفحص للبرامج الخارجية فقط ، حيث يقوم بذلك اعتمادا على قاعدة بياناته الضخمة و التي تشمل برامج لأكثر من 3،000 شركة .
ترقيع-الثغرات-الأمينةعند الانتهاء من الفحص (وقت الفحص يعتمد على كمية البرامج المنصبة على النظام ) فإنه يعطيك تقارير عن كل ما وجد و النسبة المئوية لأمان نظامك بخصوص تحديثات البرامج ، سواء البرامج الغير محدثة ، أو تلك التي تحتوي على كافة التحديثات الأخيرة اعتمادا على تفاوت درجة الخطورة التي يقوم بفحصها البرنامج انطلاقا من معرفة البرامج التي تم اكتشاف ثغرات بها مؤخرا .
ترقيع-الثغرات-الأمنيةو هناك حالتين الأولى يقوم البرنامج فيها بتحديث تلقائي و أخرى يخبرك أنه يتوجب عليك تحديثها يدويا . عند النقر فوق تحديث قد يأخذك إلى موقع على شبكة الانترنت حيث يمكنك تحميل التحديث، أو أنه قد يبلغك أن المنتج لم يعد معتمدا و عليك إزالته من النظام.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *