الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > طريقة تثبيت واجهة Facebook Home على الاجهزة الغير مدعومة

طريقة تثبيت واجهة Facebook Home على الاجهزة الغير مدعومة

facebook-home

طرحت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أمس واجهاتها الجديدة لنظام أندرويد: Facebook Home. لكن توجد مشكلة وحيدة بالنسبة للراغبين باستخدام هذه الواجهة، وهي أنها لا تدعم إلا مجموعة من 6 هواتف وهي:

HTC One X
+HTC One X
HTC One
Samsung Galaxy S III
Samsung Galaxy Note II
Samsung Galaxy S4
لماذا لم تدعم فيسبوك جميع الهواتف؟ لا يوجد توضيح رسمي من الشركة، فقد يكون السبب تسويقي بحت، كنوع من الاتفاقية والشراكة مع الشركات المُصنّعة للهواتف المذكورة، وقد يكون السبب هو أن فيسبوك تحتاج إلى اختبار التطبيق الجديد بشكل كاف على الهواتف الأخرى قبل دعمها. لكن الشركة وعدت على كل حال بدعم المزيد من الهواتف ودعم الحواسب اللوحية كذلك قريبًا.

لكن إن أحببت تشغيل التطبيق على هاتفك غير المدعوم فهذا أصبح ممكنًا الآن، ودون الحاجة لتوفر صلاحيات الرووت في جهازك، وذلك بفضل المطور الشهير Paul O’Brien صاحب روم MoDaCo الذي قام بإصدار نسخة معدلة من تطبيقات Facebook و Messenger و Home. هذه النسخة المعدّلة من التطبيقات لن تقوم بالتحقق من طراز الهاتف عند تثبيتها، وبالتالي ستقبل التثبيت على معظم الهواتف غير المدعومة. فيما يلي طريقة التثبيت مع العلم بأنني قمت بتجربتها بنجاح على هاتف Nexus 4 ولم ألحظ وجود أية مشاكل واضحة:

  • قم بحذف تطبيقات فيسبوك الأساسية الموجودة على جهازك، وهي تطبيق Facebook الرسمي، وتطبيق الدردشة Messenger وتطبيق Home في حال قمت بتثبيته مسبقًا
  • قم بتحميل النسخ المُعدّلة من هذه التطبيقات بصيغة apk بالضغط على الروابط الخاصة بها وثم بتثبيتها: Facebook MessengerHome
  • الآن افتح تطبيق Facebook الجديد الذي قمت بتحميله في الخطوة رقم 2، وقم بتسجيل الدخول في حسابك بالشكل المعتاد
  • إضغط على رمز القائمة في الجهة العليا اليسرى ثم انزل قليلًا إلى الأسفل واختر Account ثم App Settings ومنها توجه إلى أسفل القائمة واختر Enable Facebook Home
  • اضغط على زر العودة إلى الشاشة الرئيسية في هاتفك وستظهر لك النافذة التي تطلب منك اختيار “اللانشر” المطلوب. قم باختيار Home. ومبروك! أنت الآن على واجهة Facebook Home.

تستطيع إلغاء Facebook Home مرة أخرى بالذهاب إلى نفس الإعدادات المذكورة أعلاه ضمن تطبيق Facebook وإلغاء الخيار Enable Facebook Home.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *