الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > طريقة الحصول على مميزات نظام اندرويد الجديد Android L

طريقة الحصول على مميزات نظام اندرويد الجديد Android L

Android-L

كشفت شركة جوجل الستار عن إصدار أندرويد الجديد “أندرويد إل” Android L ، والذي جاء بالعديد من الميزات وأهمها التصميم الجديد، والذي أطلقت عليه اسم Material Design، ويعد هذا التحديث الأكبر لأندرويد منذ أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش)، ولكن الأمر المؤسف أن هذا التحديث في مرحلته التجريبة الآن، ولا يستطيع اختباره سوى أصحاب أجهزة نيكسوس 5 ونيكسوس 7 إصدار 2013.

لكن لحسن الحظ أندرويد هو نظام مفتوح المصدر، مما مكّن المطورين من استخراج بعض التطبيقات من النسخة الجديدة والتعديل عليها لتعمل على أجهزة أندرويد العاملة بإصدار أندرويد 4.4 (كيت كات)، وبعض التطبيقات تعمل على إصدارات أندرويد الأقدم كذلك، فيما بعضها الآخر يحتاج إلى صلاحيات رووت أو ريكفري مخصص للعمل، وفيما يلي قائمة بالتطبيقات والميزات التي يمكن الحصول عليها من أندرويد إل:

  • Google Keyboard: الإصدار الجديد من لوحة المفاتيح الخاصة بجوجل بالشكل الجديد أصبحت الآن متوفرة بشكل تطبيق منفصل على متجر كوكل بلاي والتي يمكن تحميلها بسهولة.
  • Android Runtime أو ما يعرف إختصارًا بـ ART: وهي بيئة العمل الجديدة لنظام أندرويد، وقد تم تقديمها بشكل تجريبي في إصدار أندرويد 4.4 وأصبحت رسمية في إصدار الجديد، ومن المفترض أن تقوم بتحسين أداء الجهاز. البيئة متوفرة حاليًا لمن يملك جهاز أندرويد يعمل بإصدار كيت كات مثل HTC One (M7/M8) – Galaxy S5 – Sony Xperia Z2 – LG G2/G3 علمًا أن سامسونج لم تدعم هذه الميزة في هواتفها الشهيرة Galaxy Note2 – Galaxy Note 3 – Galaxy S4، ولتفعيل بيئة العمل هذه عليك القيام بما يلي:
  • تفعيل خيارات المطورين عن طريق الذهاب إلى “الإعدادات” Settings ثم “عن الهاتف” About Phone ومن ثم النقر على “رقم الإنشاء” Build Number سبع مرّات متتالية.
  • ستظهر الآن خيارات المطورين داخل الإعدادت ومنها اضغط على Select Runtime.
  • بعد ذلك اختر بيئة العمل ثم اختر ART.
  • سيقوم الجهاز بإعادة الإقلاع وستسغرق العملية مدة زمنية تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة ، وبعدها يجب أن تلاحظ فرقًت واضحًا في أداء الجهاز سواءًا من ناحية السلاسة أو من ناحية استهلاك البطارية.
  • الخلفيات الخاصة بأندرويد إل: قم بتحميل الملف المضغوط من هنا ومن ثم فك ضغطه واستمتع بالخلفيات الجديدة التي يقدمها أندرويد إل، علمًا أن بعض الخلفيات يوفرها إصدار أندرويد كيت كات.
  • Google Play Service: وهو الإصدار الجديد من Google Play Service، والذي يعتبر التطبيق الأساسي لعمل جميع تطبيقات جوجل، وسيصل هذا التحديث قريبًا إليك عن طريق متجر جوجل بلاي، لكن إن كنت على عجلة من أمرك تستطيع تحميله الآن من هنا وتنصيبه كأي تطبيق عادي.
  • Google Now Launcher (يتطلب رووت وأندرويد 4.4.4 وخبرة في التعامل مع مدير ملفات يدعم الرووت): هو لانشر جوجل مع واجهة جوجل الجديدة، ولتنصيبه يجب عليك القيام بما يلي:
  • حمل التطبيق من هنا، وقم بتنصيبه كأي تطبيق عادي.
  • ومن ثم اذهب مدير الملفات الذي يدعم الرووت.
  • ومن ثم افتح ملف Build.Prop وقم بتغير ro.build.version.codename=REL إلى ro.build.version.codename=L وقم بإعادة إقلاع الجهاز لتحصل على واجهة جوجل الجديدة
  • خط أندرويد الجديد (يتطلب خبرة في التعامل مع الريكفري): معظمنها يعرف خط Roboto الشهير، وهو الخط الأساسي المرافق لنسخة أندرويد الخام، وفي الإصدار الجديد من أندرويد، قامت جوجل بتحديث الخط ليصبح أجمل، وتستطيع الحصول عليه عن طريق تحميل هذا الملف وتنصيبه عن طريق الريكفري المخصص.
  • شاشة الإقلاع (يتطلب خبرة في التعامل مع الريكفري): وتستطيع الحصول عليها عن طريق تحميل وتنصيب هذا الملف عن طريق الريكفري.
  • Google Search: جميعنا يعرف تطبيق جوجل الشهير الذي رافق أندرويد منذ البداية، ويفترض أن تأتي هذه النسخة المستخرجة من ملفات النظام الخاصة بأندرويد إل بميزات جديدة أو تغيرات على مستوى السلاسة والسرعة، وتستطيع تحميل التطبيق من هنا وتنصيبه كأي تطبيق آخر.

بعض التطبيقات قد لا تعمل بكفاءة ولا ننصح أي مستخدم غير متقدم من العبث فيما يتعلق بالريكفري أو الرووت، مع العلم أن النسخة القادمة من أندرويد ستصل هذا الخريف.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *