الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > طريقة البحث في محرك البحث ” كوكل ” بإحتراف – مميزات وأسرار

طريقة البحث في محرك البحث ” كوكل ” بإحتراف – مميزات وأسرار

لامجال للشك ان محرك البحث كوكل يعد من افضل محركات البحث واكثرها إستعمالا حول العالم، مقارنة بمحركات البحث الاخرى المنافسة .

لكن ليس الجميع يعرف كيف يستفيد باكبر نسبة معينة من محرك البحث جوجل ذلك لما يحتوي عليه هذا المحرك من اسرار وحيل يمكن انك قد سمعت بها ويمكن ستكون هذه اول مرة ستكتشفها من خلال هذه المقالة.

  • معرفة الوقت والتاريخ في اي دولة
    بإستعمال الامر ” الوقت – time ” يمكنك معرفة الوقت في اية دولة دون الحاجة للبحث في مواقع أخرى، كما يمكنك معرفة الوقت في مدينة بكتابة الامر الوقت في أو Time + اسم المدينة التي تود معرفة الوقت بها.
    كوكل#
  • معرفة حالة الطقس
    من المميزات الخفية التي يوفرها محرك البحث كوكل انه يمكنك معرفة حالة الطقس لأية دولة وكذلك لاية مدينة، فيكفي ان تكتب الامر الطقس في أو weather مرفوقا بإسم الدولة او المدينة لكي يظهر لك تقرير عن حالة الطقس الحالية وكذلك حالة الطقس المرتقبة خلال 7 ايام المقبلة بالوقت والتاريخ، بالإضافة إلى سرعة الرياح، الرطوبة وغيرها من المعلومات الجوية .
    كوكل1#
  • آلة حاسبة
    يمكنك تحويل محرك البحث كوكل إلى آلة حاسبة تحل فيها اصعب العمليات الحسابة، ذلك من خلال تطبيقه المتميز الذي يحل ابسط المعادلات الحسابية إلى اصعبها واكثرها تعقيدا يكفي ان تقوم بكتابة اي امر على سبيل المثال 5*10 او 2+8 وسقيوم محرك البحث بالحساب وإعطائك النتيجة صحيحة.
    كوكل2#
  • البحث في موقع محدد
    كوكل يسمح لك بالبحث عبر محركها في موقع محدد من خلال إضافة العبارة المراد البحث عنها وكمثال ” عبعوب ” ثم إضافة site : ثم رابط الموقع المراد البحث فيه كما في الصورة
    كوكل3#
  • البحث في فترة زمنية محددة
    عند البحث في كوكل تأتي لك نتائج ربما تكون قديمة، وأنت تريد شي جديد، يمكنك ذالك عبر الطريقة الموضحة في الصورة.
    كوكل4#

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *