الرئيسية > شباب و بنات > آدم > طريقة اختيار صابون الإستحمام الجيد للرجال

طريقة اختيار صابون الإستحمام الجيد للرجال

صابون الإستحمام

كما نعلم جميعاً بأن صابون الإستحمام يعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها من الميكروبات ويعطي بشرة ناعمة وخالية من أي امراض. لكنك هل تسائلت يوماً كيف تبحث عن الصابون المناسب؟ وهل العلامات التجارية التي على الصوابين تكون كفيلة لحسن الإختيار؟ ، بهذا المقال نسرد لكم نصائح إختيار الصابون الجيد للرجال .
لإختيار أفضل صابون للرجال ، يجب أن تضع في إعتبارك نوع بشرتك ، و الأمراض الجلدية ، مع النظر أيضاً في المكونات الموجودة في الصابونة و أي المنتجات سوف تستخدمها .و أيضاً إذا كنت بحاجة إلي توفير المال و تبحث عن صابونة يمكن أن تستخدم لأغراض أخري مثل تطهير الجسم . قد تجد العديد من قطع الصابون الغير مفيدة لك لذلك يجب أن تعتني جيداً بالصابونة التي تستخدمها . و لا تنخدع برائحة الصابون و تقوم بشراء كميات كبيرة ، بدون الحصول علي فائدة منها للجلد .

و أحد العوامل الهامة التي يجب أن تضعها في إعتبارك ، عند إختيار الصابونة المناسبة للتنظيف أن تكون مناسبة لبشرتك حتي لا تسبب مشاكل لجلد . و هناك الكثير من أنواع الصابون للرجال ، ليست أفضل خيار عند التعامل مع مشاكل الجلد مثل الإكزيما و الصدفية . هذه الحالات تحتاج منك أن تتعامل معها بحذر حتي تستطيع علاجها .و في هذه الحالة يفضل إختيار الصابونة علي أساس مكوناتها ، بدلاً من الإنخداع من طريقة التسويق .
حتي إذا لم يكن لديك مشاكل جلدية واضحة ، يجب أن تضع في إعتبارك نوع بشرتك سواء كانت دهنية أو بشرة جافة أو بشرة حساسة أو بشرة عادية . و ذلك لأن العديد من أنواع الصابون للرجال قاسية للغاية ، و ربما تؤدي إلي تفاقم جفاف الجلد أو يجعلها تصبح معرضة لظهور حب الشباب . في مثل هذه الحالات ، فإن أفضل صابونة يجب أن تبحث عنها هي التي يجب أن تحتوي علي مكونات طبيعية و التي من شأنها تعمل علي ترطيب و تغذية البشرة مثل الصبار ، أو زبدة الكاكاو . و يجب أن تتذكر أن بعض الرجال يعانوا من البشرة الحساسة ، في هذه الحالة ، فإن الصابونة التي تحتوي علي دقيق الشوفان خيار جيد و صحي لها .

و إذا كنت تبحث عن طريقة لتوفير المال أثناء الإنفاق علي منتجات العناية بجمالك . في تلك الحالة ، يجب أن تبحث عن الصابون متعدد الأغراض للرجال .. هذه المنتجات غالباً ما تقدم فوائد متعددة للجلد . علي سبيل المثال ، قد يكون هناك منتج معين يمكنك إستخدامه لأغراض تنظيف الجسم ، و شامبو ، و كريم للحلاقة ، و منظف جيد للجسم و غسول للوجه كل هذه الأغراض يمكنك الحصول عليها من صابونة واحدة. و يمكنك البحث عنها في أماكن التسوق ، وغالباً ما تكون في قطعة صابون أو سائل .

قد تجد أن هناك بعض الأضرار الناتجة عن إستعمال الصابون السئ مثل سرطان البروستاتا.
عليك أن تدرك إنه عند تجربة نوع جديد من الصابون فلا تنسى تجربة كمية قليلة منه أي غسلة لوجهك مرة واحدة في اليوم لتعرف مدى تأثيرة على بشرتك وخاصة إذا كانت هذه الغسلة بعد حلاقة شعر الوجه .

و إليك مواصفات الصابونة الجيدة و الصحية المناسب لك :

  • تنظيف البشرة .
  • تعطي نضارة للجلد بمجرد الإستحمام بها.
  • تنعيم البشرة.
  • الحفاظ علي البشرة رطبة .
  • توجد بها العديد من العناصر الغذائية ،  و الفيتامينات المناسبة للبشرة .

و إليك بعض المبادئ التوجيهية عند غسل الوجه :

هذه أهم المبادئ التي يجب أن تضعها في إعتبارك عند غسل الوجه : يفضل عدم إستخدام نفس الصابون لوجهك التي تستخدمها لجسمك . حتي لو كنت تستخدم سائل مطهر للجسم في حالة واحدة عندما تكون هذه الصابونة متعدد الأغراض . و إذا كنت تستخدم الصابون علي جسمك ، لا تدع أي منها يتواجد بالقرب من الوجه إلا إذا كانت الصابونة مخصصة للوجه .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …