الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > طريقة إلتقاط صورة كاملة لشاشات الاجهزة التي تعمل بنظام iOS

طريقة إلتقاط صورة كاملة لشاشات الاجهزة التي تعمل بنظام iOS

captureview

تصوير شاشة أجهزة iOS ليس بالأمر الصعب. فمستخدمي أجهزة iOS يحتاجون فقط للضغط على زر السكون/إيقاف التشغيل “Power” وزر ” الهوم ” “Home” في نفس الوقت، وأياً كان المعروض على الشاشة في هذه اللحظة فسوف يتم حفظه في ألبوم الصور.

أما الأداة التي معنا اليوم Capture View، فهي أداة تم إصدارها حديثاً وتهدف إلى تحسين وظيفة التقاط اللقطات المصورة على منصة iOS، وتسمح للمستخدمين بإلتقاط قائمة كاملة يتم تمريرها في صورة واحدة أو التقاط جزء واحد من قائمة طويلة.

بمعني، إذا فتحت قائمة على الآيفون مثل الإعدادات والتي تمتلك خيارات متعددة وتتطلب التمرير لأسفل حتى يتم عرض كل القائمة، لذلك سوف تضطر لأخذ لقطات متعددة لها وسوف يكون هناك صور منفصلة لهم. ولكن مع أداة Capture View، فلن يتم التقاط صور متعددة وإنما سوف يلتقط صورة واحدة طويلة للتأكد من أن كل شيء معروض على الشاشة سوف يتم الحصول عليه في صورة واحدة. مما يعني أنه لن يتطلب منك التمرير لأسفل الشاشة.

ولكنك سوف تحتاج في البداية للتوجه إلى تطبيق الإعدادات ” Settings ” لإعداد الأداة من خلال تبويب ” Action Menu”. تأكد من تبديل الخيار لتطبيق الجيلبريك تحت هذا التبويب، وعندما تقوم بذلك، فإنك ستكون جاهز لالتقاط الصور الكاملة للشاشة.

ولأخذ لقطة مصورة لجزء محدد، اضغط مطولاً على الشاشة واختر ” Capture”، في حين يمكنك تحديد خيار ” ScrollCapture” لالتقاط كل شيء حتي نهاية عرض الشاشة. شاهد الفيديو التالي لرؤية كيفية استخدام الأداة:

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *