الرئيسية > عالم التقنية > طريقة إستخدام ميزة البحث ” Graph Search ” في الفيس بوك بالشكل الصحيح

طريقة إستخدام ميزة البحث ” Graph Search ” في الفيس بوك بالشكل الصحيح

facebook-graph-search

أغلبنا يملك حساب في الفيس بوك إن لم نكن جميعنا، و كما نعلم بأن هذه الموقع حصل له عدة تغييرات في الفترة الأخيرة ولم يعد كما كان أبداً من حيث الشكل ولا الخصائص ولا الإمكانيات، ففي كل فترة قصيرة نجد تحديثاً جديداً للموقع يجعله أكثر احترافية وأكثر نضجاً.

أبرز التغييرات والإضافات التي تم تعميمها على المستخدمين منذ فترة هو Graph Search، وهو شريط بحث متطور عن شريط البحث المعتاد، ولا تستطيع استخدامه إلا لو كانت لغة الموقع الإنجليزية وتستخدمه من خلال متصفح الإنترنت الخاص بأجهزة الكمبيوتر فقط.

هذه الشريط يقدم مميزات رائعة فعلاً وسهلة الإستخدام، ومع ذلك الكثير من المستخدمين لا يزالون يستخدمون طرق وجمل البحث التقليدية رغم امتلاكهم لشريط البحث الجديد، ولا يستخدمون إمكانياته الرائعة التي يوفرها رغم سهولة استخدامها المتناهية.

ففكرة البحث من خلال هذا الشريط الجديد قائمة على كتابة جمل صحيحة باللغة الإنجليزية ذات معنى وتؤدي لإظهار نتائج بحث متعلقة بما تبحث عنه فعلاً، فمثلاً إن أردت البحث عن صديق لك يسمى Ali ويعيش في العاصمة بغداد، فلن تحتاج للبحث سوى ترجمة هذا الكلام للإنجليزية الصحيحة فقط، فتكتب في شريط البحث مثلاً:

People named “Ali” who live in Baghdad, Iraq
#00

ماذا لو أنك مثلاً تريد أن تخصص النوع “ذكر” وتعلم أنه يبلغ من العمر 25 عاماً؟ فقط صغ الجملة السابقة لتكون كالآتي:

Men who are 25 years old and are named ”Ali” and live in Baghdad, Iraq
#11

وتستطيع وضع متغيرات أخرى كالمدينة الحالية ومكان المولد والمدرسة أو الجامعة ومكان العمل والديانة، وأشياء أخرى كثيرة، بل تصور أنك ممكن أن تذهب ببحثك إلى أبعد من ذلك، فلترى مثلاً هذا البحث:

People who follow my friends of friends who like shakwmakw and live in Baghdad, Iraq
#22

فهذا البحث ستكون نتيجته عبارة عن قائمة الأشخاص الذين ضغطوا على زر المتابعة لأصدقاء أصدقائك وفي نفس الوقت هم أعضاء في صفحة شكو ماكو ويقطنون ببغداد، شيء رائع أليس كذلك؟

تعال لنجرب بحثاً جديداً، ماذا عن الصور؟ أريد أن أبحث عن الصور التي وضعتها صفحة شكو ماكو قبل عام 2013 وقمت أنا بالتعليق عليها، فماذا سأكتب لهذا البحث؟ رائع أنت فهمت الطريقة بسهولة، بالفعل سأكتب هذا:

Photos by shakwmakw before 2013 commented on by me
#33

ولابد أن تراعي الفرق بين Photos by و Photos of فالأولى معناها الصور التي وضعتها الصفحة بنفسها، أما الثانية فمعناها الصور التي وضعها أشخاص أخرون ثم عملوا tag للصفحة في هذه الصور، وينطبق هذا أيضاً على الفيديوهات، ويجدر الإشارة إلى أن فيس بوك يساعدك لإكمال جملة البحث باقتراحات يقدمها لك فور الشروع في الكتابة حتى لا تتحجج بإنجليزيتك الضعيفة icon smile ميزة البحث المتطور Facebook Graph Search

وتستطيع أيضاً البحث عن العديد من الأشياء الأخرى، مثل الألعاب والموسيقى والأفلام والأماكن بأنواعها كالمطاعم والمتاحف والمتنزهات ..إلخ!

والآن إن كنت لم تجرب هذه الميزة فأذهب حالاً وجربها وقل لي رأيك، أما إن كنت تستخدمها بالفعل فشاركني برأيك أيضاً، هل فعلاً هذه الميزة مفيدة بالنسبة لك؟

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *