الرئيسية > شباب و بنات > آدم > طرق وقائية لتمكن الرجل من الحفاظ على الخصوبة

طرق وقائية لتمكن الرجل من الحفاظ على الخصوبة

1382405543c1046e-520X300

إن خصوبة الرجل هي سلسلة متصلة الحلقات، ولهذا فإن منع عقم الرجال يبدأ أثناء حمل أمهاتهم بهم ويمر من خلال خطوات متدرجة ، وللحفاظ على خصوبة الرجال يقدم د. ياسر الخياط استشارى أمراض الذكورة بمراكز د. سمير عباس الطبية بالرياض عشرة نصائح:

منع عقم الرجل والحفاظ علي خصوبته مهمة ليست سهلة , فالحفاظ علي خصوبة الرجل  عبارة عن سلسلة متصلة الحلقات تبدأ قبل ميلاد الذكر وهو جنين في بطن امه وتستمر معه طوال حياته, ونظرا لأهمية هذا الموضوع نقدم لكم اليوم من خلال ط موقع حواء ويب حواء” كيف يستطيع الرجل ان يحافظ علي خصوبته .

كيف يحافظ الرجل علي خصوبته :
 1- مرحلة ما قبل الولادة :
يجب ان تمتنع الأم عن التدخين اثناء فترة الحمل كما يجب ايضا عدم التعرض للمبيدات الزراعية او الحشرية .

2– مرحلة ما بعد الولادة :
يجب القيام بفحص الطفل للـأكد من نمو اعضائه التناسلية بشكل كامل , كما يجب التأكد من وجود الخصيتين  داخل كيس الصفن , وفيب حالة عدم وجودهما لابد من علاج هذه الحالة التي تسمي  ” بالخصية المعلقة ” .

 3-  مرحلة البلوغ :
دوالي الخصية من اكثر المشاكل التي تحدث للشباب اثناء فترة البلوغ وتؤثر علي خصوبة الرجل , لذا عند ظهور انتفاخ في اعلي الخصية خاصة الناحية اليسري لابد من استشارة الطبيب لأعطائه العلاج المناسب .

 4- اجراء فحص للسائل المنوي :
اجراء فحص السائل المنوي من الفحوصات الهامة التي يجب ان يهتم بها الرجل قبل الأٌدام علي خطوة الزواج .

5– الأقلاع عن التدخين :
اقلاع الرجل عن التدخين امر ضروري للحفاظ علي خصوبة الرجل , لما للتدخين من تأثير سلبي علي  وظائف الخصية .

6- الكشف علي الجهاز البولي بأستمرار :
يجب علي الرجل المواظبة علي الكشف  علي الجهاز البولي حتي يتمكن من اكتشاف اي التهابات به , حيث تؤذي الألتهابات الحيوانات المنوية وقد يؤدي اهمالها الي اغلاق القنوات المنوية .

7 – تجنب السمنة : 
يجب علي الرجل تجنب زيادة الوزن والسمنة , حيث اثبنت احدث الدراسات العلمية ان السمنة ترتبط ارتباط وثيق بنقص خصوبة الرجل .

8 –  تجنب الملابس الداخلية الضيقة :
قد اثبتت احدث الدراسات العلمية ان ارتداء الملابس الداخلية الضيقة والتعرض لمصادر الحرارة  لفترات طويلة من اكثر الأمور التي  تؤثر علي خصوبة الرجل .

9– اطعمة تؤثر علي خصوبة الرجل :
اثبتت احدث الدراسات العلمية ان تناول الرجل لكميات كبيرة من اللبن والخبز والأرز أو حتى أي نوع من النشويات قد يؤثر في حيواناته المنوية.
تضيف هذه الدراسة أنه كلما زادت نسبة تناول الرجل للنشويات، كلما خف عدد الحيوانات المنوية، مما ينعكس سلباً على خصوبته. وبالعودة الى الحديث عن الإكثار من تناول اللبن، فذلك يؤدي الى تغيير شكل الحيوانات المنوية عند الرجل، وبالتالي التأثير سلباً في خصوبته.

ومن جهة أخرى، يؤثر اللبن كامل الدسم في شكل الحيوانات المنوية أكثر من ذلك الخالي من الدسم، لذلك ينصح بأن تطلبي من زوجك تناول كمية محدودة من النشويات واللبن خلال اليوم من أجل زيادة نسبة الخصوبة لديه.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *