الرئيسية > شباب و بنات > حواء > طرق ناجحة للبحث عن الأغراض الضائعة

طرق ناجحة للبحث عن الأغراض الضائعة

الضائعة

أن تجدي  الأغراض الضائعة لا يُعدّ أبداً واحداً من المهمّات السهلة؛ خصوصاً وأن بعض الدراسات أثبتت أنّ كلّ شخص يضيع حوالي 9 أغراض في اليوم وهذا رقم إجمالي لا يُستهان به! في حال تأخّرت على موعد ما لأنّك لا تجدين هاتفك المغلق أو في وضع صامت، في حال تنتظرك صديقتك على الباب كي تعيدي لها ما استعرته منها ولا يمكنك إيجاده، بدلاً من أن تنوحي وتنهاري على نفسك أحفظي هذه الحيل الفعّالة كي تجرّبيها في المرة التالية كلّما أضعت غرضاً.

 – لا تبحثي عنه: قد تجزمي أننا أصبنا بالجنون لمجرّد أننا اقترحنا عليك هذه الفكرة، ولكن بعد الخبرة ثبت أنّ هذه النقطة غاية في الفاعلية وسنثبت لك ذلك. فحين تضيعين أي غرض ستنهمكين بالتفكير وستستعجلين في البحث عشوائياً في الأدراج، في الخزائن وفي كلّ أنحاء المنزل وأنت متوتّرة وغير متماسكة وأكثر من ذلك ستكون أفكارك مشتتة. لذا النصيحة هي بدلاً من المباشرة في البحث، اجلسي دقائق قليلة مع نفسك وحاولي اختزال بعض مناطق البحث وتذكّر مكانه.

– ابحثي في مكانه الأصلي: لأنّك تعتبرين أنّك أضعت الغرض فلا شكّ أنك لن تبحثي في مكانه الأصلي الأساسي وستضيعين وقتك الثمين في البحث هنا وهناك. ثقي بنا، قد تنسين أنّك أعدت الغرض الى مكانه أو قد يكون أحد أفراد البيت وجده وأعاده ابدئي بحثك في المكان الأساسي وبعدها وسّعي نطاق البحث.

–  انظري حولك: قد تهملين النظر حولك، على مقعدك، وفي الغرفة التي تجلسين فيها. كم من مرّة أضعت هاتفك وكان في يديك أو نظاراتك وكانت على عينيك؟ انظري حولك وفتّشي المكان على طريقة التمشيط الحربي أي بقعة بقعة، سنتيمتراً سنتيمتراً فربّما يكون ما أضعته أمام عينيك ولا تجدينه.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *