الرئيسية > شباب و بنات > حواء > طرق منع زيادة الوزن مرة اخرى بعد الرجيم

طرق منع زيادة الوزن مرة اخرى بعد الرجيم

مرة

عدم زيادة الوزن مرة اخرى بعد الرجيم والنجاح فى انقاص الوزن يعتبر تحدى لكثير من النساء ،واليك افضل النصائح للتحكم فى الوزن ومنع عودة الوزن الزائد مرة اخرى وهى :
1-حافظى على ميعاد أسبوعى لوزن نفسك حتى تكونى على وعى دائم بأى تغييرات فى وزنك ولكن الاهم ان تمتنعى على وزن نفسك فى الاسبوع الذى يسبق الدورة الشهرية .
2-واظبي على الحركة سواء خسرتى وزنك عن طريق الرياضة او الحمية ففى كل الحالات يجب عليكى أن تواظبى على الحركة قدر الامكان حتى تحافظى على نشاط أيضك الغذائى .
3-تعلمى التحكم فى كميات طعامك فمن الطبيعى بعد انتهائك من الحمية هو العودة لتناول الاطعمة العادية والنشويات وغيرها من الاطعمة التى قد تسبب الوزن الزائد ثانية اذا لم تراقبى وتتحكمى فى الحصة التى يتوجب عليكى تناولها فتلك العادة ستساعدك فى الحفاظ على سعراتك اليومية بدون زيادة .
4-تذكرى دائماً هدفك من خسارة الوزن ايا كان سواء لتنقصى مقاس ملابسك او لصحتك يجب ان تذكرى نفسك دائماً بأسبابك لفقدان الوزن حتى لا تعودى لسابق عهدك .
5- حافظى على تناول كميات جيدة من الماء بأنتظام على مدار اليوم فتناول الماء بكثرة عادة ما يتسبب فى فقدانك للشهية ويعطيكى شعور سريع بالامتلاء لذا لا تهملى تناولك للماء .
6- حفزى نفسك دائماً بنظام مكافأت كلما وجدتى نفسك استطعتى الحفاظ على وزنك الجديد أما برحلة او يثوب جديد ورحلة تسوق من المهم ان تشعرى نفسك بالسعادة عن وزنك الجديد ولتفتخرى بنفسك .
7- ابتعدى عن الاكل لاخراج مشاعرك فتلك عادة سيئة عادة ما تنتهى بصاحبها بالوزن الزائد لذا احرصى على ايجاد منفذ صحى اخر لتخرجى فيه مشاعرك سواء كانت تعب او غضب او احباط ولكن بعيداً عن مائدة طعامك .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *