الرئيسية > شباب و بنات > حواء > طرق للعناية بـ الشعر للمرأة العاملة

طرق للعناية بـ الشعر للمرأة العاملة

الشعر
يتعرض الشعر لعوامل الطقس المختلفة من رياح وأمطار حرارة ورطوبة، ويفقد نتيجة لذلك حيويته ونعومته، وتزيد هذه المشكلة لدى المرأة العاملة التي تضطر للخروج بشكل يومي إلى العمل، لتصبح على تماس مباشر مع هذه العوامل.

وتختلف وسائل العناية بالشعر التي تحتاج إليها ربة المنزل عن تلك التي تحتاجها المرأة العاملة، لذلك أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من وسائل الحماية التي لا تستغني عنها المرأة العاملة للحفاظ على جمال وسحر شعرها.

1- بخاخ ملح البحر
إن أفضل نصيحة يمكن تقديمها للشعر هي الحفاظ على مظهره الطبيعي، ويساعد بخاخ ملح البحر على إضافة الملمس الطبيعي وزيادة كثافة الشعر، وتكفي بخة واحده منه للحصول على شعر متموج ذو ملمس سحري.

2- الشامبو الجاف
يعمل الشامبو الجاف على امتصاص الشحوم من الشعر، ويضيف المزيد من الكثافة لجذوره، وللحصول على أفضل النتائج يسلط بخاخ الشامبو الجاف على جذور الشعر ويترك 30 ثانية قبل أن يفرك بشكل جيد.

3- ماء الماسكارا
ينصح باستخدام ماء الماسكار لمنع تشكل هالات العينين، ويساعد في الحفاظ على قوة الرموش ويعطي مظهراً جذاباً لوقت طويل.

4- تغطية شعر الرأس
يمكن حماية الشعر من عوامل الطقس المختلفة بارتداء غطاء للرأس أو قبعة، وخاصة في فصل الصيف الذي تشتد فيه حرارة الشمس، كما يمكن استعمال مظلة لنفس الغرض.

5- واقي الشعر من أشعة الشمس
لا يكفي تغطية الرأس أو استخدام المظلة في بعض الأحيان لحماية الشعر من أشعة الشمس، وينصح باستعمال مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس المخصصة للشعر للحفاظ على صحته وتألقه.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *