الرئيسية > شكو ماكو > طرق للتخلص من اصفرار الأسنان

طرق للتخلص من اصفرار الأسنان

يعاني الكثير من اصفرار الأسنان و الذي يعود إلى العديد من الأسباب كالإكثار من تناول الشاي والقهوة والتسريبات الجيرية و قد يعود أيضا لبعض العوامل الوراثية أو التقدم في السن و هذه الأسباب و غيرها تحول دون الابتسامة البيضاء المشرقة التي ببحث عنها الجميع و مما لاشك فيه انه من الممكن التغلب على هذه المشكلة بطرق متعددة منها جلسات الليزر و التبييض و استخدام معجون الأسنان الذي بحتوي على كميه من مواد التبييض و غيرها من الطرق إلا أننا سنستعرض طرقا طبيعيه و طبية وسهلة الإتباع وذلك للتخلص من البقع الصفراء.

أولا: استخدام الفراولة مع كربونات الصودا حيث أن الفراولة تحتوي على حامض المليك و الذي ثبت انه يقوم بإزالة البقع الصفراء عن الأسنان كما أن كربونات الصوديوم تقوم بمعالجه اللثة و لعمل هذا الخليط بإمكانك هرس حبه من الفراولة و أضافه نصف ملعقة صغيره من كربونات الصودا للخليط و مزج الخليط . ينصح باستخدام فرشاه أسنان ناعمة وذلك لتوزيع الخليط بشكل متجانس على الأسنان و من ثم يترك لمده خمس دقائق و تغسل الاسنان بشكل عادي مع مراعاة تكرار العملية مره واحده أسبوعيا كما انه من الممكن الاستعاضة عن الفراولة الطازجة بالمجمدة في حين عدم توافر الأولى.
ثانيا: بإمكانك استخدام العسل وذلك للتخلص من اصفرار الأسنان حيث انه يحتوي على ماده فوق أكسيد الهيدروجين التي تساعد على التخلص من الاصفرار كما يمكنك الحصول على مركز فوق أكسيد الهيدروجين كماده كيميائيه من الصيدلية إلا أن أطباء الأسنان لا ينصحون باستخدامها مباشره وذلك لان اختلال النسب أثناء إذابتها مع كربونات الماء قد يسبب تشوه اللثة. قومي بمزج ملعقة من مركز فوق أكسيد الهيدروجين أو من العسل مع نفس الكميه من الماء ثم قومي بتنظيف أسنانك باستخدام الفرشاة و المحلول الذي قمت بأعداده لمده نصف دقيقه و اغسليها بالماء.
ثالثا: و أخيرا بإمكانك الحصول على ابتسامه جذابة باستخدام قشر الليمون أو البرتقال و ذلك بإضافة القليل من الملح على الجانب الداخلي من القشرة و فرك الأسنان باستخدامها لمده ثلاثين ثانيه و من ثم غسل الفم بالماء علما أن قشور الحمضيات تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تمنع اصفرار الأسنان كما أن عصير الليمون مع الملح يستخدم كغرغرة بعد غسل الأسنان بالمعجون وذلك لاحتوائه على نسبه عاليه من فيتامين ج و مضادات الاكسده التى تحمي اللثة والأسنان.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …