الرئيسية > ثقف نفسك > طرق سهلة لتنظيف الجسم من السموم يومياً

طرق سهلة لتنظيف الجسم من السموم يومياً

لا يجب أن يكون مفهوم تنظيف الجسم من السموم مقلقاً أو مخيفاً ، ولست في حاجة الى حرمان نفسك عن الطعام لكي تعتني بجسمك ! فقط اتبع النصائح العملية التالية في حياتك اليومية من أجل الحفاظ على صحتك والوصول الى أفضل حالاتك في كل يوم.

 

1- اشرب الماء الساخن مع الليمون :

قم بعمل كوب من الماء الساخن مع اضافة عصير الليمون الطازج وتناوله صباح كل يوم ، الماء تساعدك على تجنب الجفاف بينما يعمل الليمون على توازن درجة حمضية الجسم ويساعد الهضم بالشكل السليم.

 

2- ابذل المزيد من العرق ! : حاول الحفاظ على وزنك المثالي ، قم بأداء تمارين سريعة في الجيم لبذل المزيد من العرق والذي يساعد على خروج السموم من الجسم. واذا كانت لديك الامكانية الى دخول غرفة الساونا في الجيم فسيكون ذلك أفضل !

 

3- الغذاء الطبيعي أفضل من المُصنع : أن تجعل نظامك الغذائي يعتمد على الغذاء الطبيعي النظيف وتجنب الأطعمة المُصنعة هي واحدة من أفضل الطرق لتنظيف الجسم من السموم بشكل يومي. احرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة والتي تساعد على صحة الكبد والكلى.

 

4- ممارسة اليوجا : أعضاء الجسم الداخلية وخاصة الجهاز الهضمي تستفيد من حركات اليوجا.

 

5- طبخ الأكل في المنزل : يجب أن يكون تناول الطعام في المطاعم بشكل متقطع وليس يومياً. طبخ الطعام في المنزل يعني سيطرتك الكاملة على المكونات الصحية للطعام. أنت لن تعلم أبداً ما هي المكونات التي تستخدمها المطاعم في تجهيز المأكولات.

 

6- شرب الشاي الأخضر :

تناول الكثير من القهوة يجعلك تشعر بالقلق وعدم التركيز ، لذلك احصل على نفس مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة بتناول الشاي الأخضر بدلاً منها. الشاي الأخضر غني بمادة الكاتيشن التي تُسرع من نشاط الكبد وتعمل على زيادة افراز الأنزيمات الطاردة للسموم من الجسم.

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …