الرئيسية > شباب و بنات > طرق سحرية لشعر طويل بوقت أقصر مما تتوقعين

طرق سحرية لشعر طويل بوقت أقصر مما تتوقعين

hairlong

هل مللت مظهر شعرك القصير وتودين لو ينمو بسرعة، ولكن ما باليد حيلة فأنت تنتظرين حتى يمر الوقت وينمو من جديد، ولكن قد يستغرق شعرك صبراً كثيراً ووقتاً طويلاً حتى يصبح بالطول الذي تحلمين به، وذلك لأن الشعر ينمو بمعدل 1 سم في الشهر وسطياُ. لكن ماذا إذا قدمنا لك اليوم طرقاً سحرية يمكنها أن تساعدك في الحصول على شعر طويل بوقت أقصر مما تتوقعين؟
تدليك فروة الرأس:هل سمعت بهذه الطريقة من قبل؟ يتغذى الشعر من المواد المغذية الموجودة في الدم ولذلك من المهم جداُ تحفيز وصول الدم إلى جذور الشعر، وينصح الخبراء من تود تطويل شعرها بتدليك فروة الرأس بانتظام بإحدى الطرق التالية: ادخلي الأصابع داخل الشعر ثم اسحبيها بلطف، فالهدف هو الشد ولكن ليس لدرجة الألم، دلكي فروة الرأس بشكل كامل. اغمسي الأصابع بأحد هذه الزيوت ( زيت البرتقال- الجريب فروت- الليمون ) واضربي الشعر برؤوس الأصابع بلطف وبسرعة.
تقصف أطراف الشعر:احذري تقصف أطراف الشعر حيث أن أطراف الشعر المتقصفة تعيق عملية تطويل الشعر بسبب تكسر الشعر المقصف، لذلك يوصى بقص الأطراف مرة كل ستة أسابيع لضمان النمو الصحي للشعر السليم.
البيض والمكسرات:البيض غني بالبروتين والبيوتين المهم جداً لتغذية الشعر، كما أن الكاجو و اللوز والجوز وسيلة رائعة لتطويل الشعر لاحتواء هذه المكسرات على الزنك و أحماض الأوميغا 3 التي تغذي الشعر وتحفز نموه.
الحبوب الكاملة:ضرورية جداً لأنها غنية على الحديد والزنك والفيتامينات وكل ما يحتاجه الشعر لذلك قومي باستبدال الخبز الأبيض بخبز الحبوب الكاملة والأرز و المعكرونة بالقمح الكامل.
البقوليات:غنية جداً بالبروتين لذلك هي مثالية لتطويل الشعر، فالبروتين ضروري لبناء ونمو الشعر، لذلك نلاحظ أن النساء اللواتي اتبعن حمية منخفضة البروتين فقدوا شعرهم بشكل واضح، أما من اتبعوا حمية غنية بالبروتين تحسن نمو الشعر لديهم.
الخضار الخضراء:الخضار ذات الأوراق الخضراء غنية بالفيتامينات A و C اللازمة لإنتاج دهون فروة الرأس بشكل طبيعي والتي تغذي الشعر، كما أنها غنية بالكالسيوم والحديد كالسبانخ والبروكلي والجرجير.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *