الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > طرق تنظيم إستهلاك البيانات في هواتف الاندرويد

طرق تنظيم إستهلاك البيانات في هواتف الاندرويد

بيانات شبكات الهاتف النقال على الهاتف الذكي لا شك أنها مفيدة جداً في الأماكن التي لا تتوفر فيها شبكات الواي فاي إلا أن الكل يعلم أنها مكلفة جداً خصوصاً وأن الخدمات الخلفية تقوم باستهلاكها بدون علم المستخدم.

هناك بعض النصائح التي إذا اتبعها المستخدم على الهاتف العامل بالنظام الاندرويد تقوم بتنظيم وإنقاص هذا الاستهلاك دعونا نتابعها:

  • إلغاء تفعيل البيانات بدوياً
    هذا الخيار يقوم بوقف بيانات الهاتف النقال بشكل كامل أي لايستطيع المستخدم استخدام الانترنت على هاتفه
    إستهلاك-البيانات-اندرويد
  • قم باستخدام ميزة ضغط البيانات في المتصفح كروم
    إن كنت من مستخدمي المتصفح كروم Chrome فهذا الأخير يملك أداة مضمنة لتوفير استهلاك البيانات بنسبة 20% فقط بالذهاب إلى الإعدادات Stettings وبعدها إدارة عرض الحزمة Bandwidth Settings ومن ثم إنقاص استخدام البيانات Reduce Data Usage حيث يقوم هذا الخيار بضغط البيانات قبل تحميلها إلى الهاتف الذكي.
    إستهلاك-البيانات-اندرويد-1
  • استخدم المتصفح Opera mini
    كخيار بديل يمكنك استخدام متصفح طرف ثالث هو Opera mini مع ميزة فعالة لضغط البيانات قد يصل أحياناً إلى نسبة 90% في الحالات المثالية.
    إستهلاك-البيانات-اندرويد-2
  • تحكم بدقة الفيديو في يوتيوب
    التطبيق يوتيوب على النظام اندرويد يحتوي على خيار تشغيل الفيديو بدقة HD فقط مع شبكات الواي فاي بينما شبكات الهاتف النقال ستقوم بتشغيل الفيديو بدقة SD فقط وهذا يعتبر توفير كبير في استهلاك البيانات.
    إستهلاك-البيانات-اندرويد-3
  • قم باستخدام جودة أقل عند استقبال الصوت من الانترنت
    عند القيام باستقبال الصوت من شبكة الانترنت يمكنك استخدام خيار لإنقاص حجم البيانات عن طريق تقليل جودة الصوت فمثلاً الصوت ذو الجودة العالية يأتي إلى الهاتف النقال بـ 160 كيلوبت في الثانية بينما الدقة العادية بـ 96 كيلوبت في الثانية.
    إستهلاك-البيانات-اندرويد-4
  • قم بضغط الصور قبل إرسالها
    أحياناً ترغب بإرسال صور لأصدقائك عبر البريد الإلكتروني أو حتى عبر تطبيقات المراسلة كـ سكايب، واتس أب إلخ لكن قد تكون أحجام هذه الصور كبيرة تستهلك الكثير من بيانات النقال. تتيح لك تطبيقات عديدة إنقاص كبير في حجم الصور مثل التطبيق AVG Image Shrink.
    إستهلاك-البيانات-اندرويد-5

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *