الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > طرق تقوية إشارة الاتصال اللاسلكي ” Wifi ” في الويندوز والأندرويد

طرق تقوية إشارة الاتصال اللاسلكي ” Wifi ” في الويندوز والأندرويد

wifi

إذا كنت في حاجة لتحسين الاتصال اللاسلكي لزيادة السلامة والحماية معلومات عن الشبكات المفتوحة أو إذا كنت تحتاج إلى توسيع أو تحسين إشارة واي فاي بشكل عام. فإليك 3 أدوات مجانية مجانية للقيام بذلك .

  • Wifi Analyzer
    تطبيق مفيد جدا لتحليل قوة إشارة لاسلكية أو شبكة . أداة ليست بمحسن الإشارة، ولكن يمكن تحويل الجهاز المحمول الخاص بك إلى محلل إشارة واي فاي . وبالتالي، فإن الأداة ستظهر كافة الإشارات للشبكات المتواجدة في محيطك لاختيار الأقوى والأقل من هذه الإشارات ، لذلك يمكنك التنقل وفقا لمعدل البيانات لترى اقوى شبكة .
  • acrylicwif
    acrylicwifi هو تطبيق مجاني متاح لنظام التشغيل ويندوز7 و 8. وهو أداة متقدمة للشبكات اللاسلكية وتعمل كالماسح (scanner ) في الوقت الحقيقي ( real time).وبهذه الطريقة يمكنك التقاط كافة الحزم وإشارات واي فاي ( SSIDوBSSID ) ويمكنك أيضا الحصول على معلومات حول الأجهزة المتصلة بها.
    بعض المعلومات التي يمكنك الحصول عليها هي: المعلومات حول الشبكات المخفية ، كلمة السر لجهاز التوجيه الخاصة بك (WPS، WEP، WPA و WPA2)، وتحصل على الرسم البياني لمستويات الإشارات والتشفير والكثير من المعلومات الأخرى .
  • WirelessKeyView

    وختاما نذكر أداة  WirelessKeyView، وهو تطبيق مجاني لأنظمة التشغيل ويندوز.مع WirelessKeyView يمكن ان تحصل على جميع  المعلومات اللازمة لجميع الشبكات اللاسلكية المتواجدة في محيطك  .بمجرد تثبييت الأداة سوف تحصل على معلومات مثل  SSID، ، MAC، PHY، RSSI، قناة، والعلامة التجارية لجهاز التوجيه وجودة الإشارة، وغيرها من الأمور والمعلومات الأخرى من هذا القبيل.

     

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *