الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > طرق تسريع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد

طرق تسريع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد

أندرويد

ان يكون عندك جهاز أندرويد سريع هذا أمر لا بد منه ، وكما الويندوز مدة إستعمال جهاز الاندريود لتفرة زمنية طويلة قد يجعل الهاتف بطيئ ، لاسيما توا جد العديد من المخلفات التتي تتراكم مع مرور الزمن او قد يكون كذلك جهازك تقنيا ضعيف امام بعض التطبيقات التي قد تتواجد في هاتفك ولست بحاجة إليها . في تدوينة اليوم ساريك بعض الطرق السريعة التي من خلالها ستجعلك حتما تلاحظ الفرق قبل وبعد تطبيق هذه الطرق .

  • مسح الكاش Cach بإنتظام

من الضروري حقا ان تقوم بحذف مخلفات البرامج من خلال تنظيف الكاش بإنتظام ، ذلك لان هذه الاخيرة تستهلك نسبة كبيرة من موارد جهاز الاندوريد ، وعليه فإنك بتنظيفها ستجعل نظام الاندرويد يتحرر اكثر .
طريقة مسح الكاش في التطبيقات بسيط جدا فيمكن عمله يدويا او اوتوماتيكيا ، فبالنسبة للطريقة اليدوية يكفي اولا ان تتجه إلى إعدادات settings تم General بعد ذلك تنقر على تطبيقاتApplicaion manager ، اختر اي تطبيق في اللائحة وانقر على Clear Cache . غير ذلك إذا كانت هذه الخطوة طويلة ومعقدة بالنسبة إليك انصحك بتطبيق Cache Clear الاخير الذي سيمكنك من مسح الكاش لكل التطبيقات بنقرة زر واحدة .

  • إحذف التطبيقات الغير ضرورية من هاتفك

كثرة التطبيقات تبطئ الحاسوب ، فتجعل بعضها يعمل في الخلفية وبالتالي فهي تستهلك نسبة لايستهان بها من موارد جهاز الاندرويد ، لهذا قم بحذف تلك التي لاتستخدم الآن ! وستلاحظ حتما بعد حذف العديد منها إضافة إلى النقطة التي ذكرت (مسح الكاش) ان جهازك اضحى اكثر سرعة من ذي قبل .

  • إحذف الــ Widgets 

قم بحذف كذلك الـ Widgets التي تستهلك نسبة كبيرة من سعة الرام في الهاتف ، حيث ان هذه الاخيرة تتمع بمؤثرات بصرية ترغم هاتفك على إستعمال المزيد من الميموري من اجل إظهارها وتحديث بيانتها بشكل تفاعلي ومستمر ، ويمكن حذف تلك الــ widgets من الشاشة الرئيسية للهاتف وكل الشاشات الثانوية عن طريق   النقر على الـwidget التي ترغب في حذفها  وتبقي اصبعك عليها إلى حين ان تظهر خاصية حذفها.

 

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *