الرئيسية > شباب و بنات > آدم > طرق تساعدك على فقدان الوزن

طرق تساعدك على فقدان الوزن

نتعرض يوميا لإغراءات الطعام من كل مكان، ابتداء من إعلانات الوجبات السريعة في التليفزيون أو على الطرقات وحتى اشتهاء تناول كوكيز منزلية الصنع و لذيذة المذاق، فكل ذلك يجعل مسألة المواظبة على الحمية الغذائية بكافة نقاطها أمرا صعبا، وعلي الرغم من كل هذه المغريات توجد أشياء بسيطة تساعدنا على إتباع النظام الغذائي و بالتالي خسارة الوزن بسهولة، دون الشعور بالضغط أو الملل. إليك عشرة أشياء لن تخطر على بالك تساعدك في فقد الوزن سريعا.

الاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسة التمارين الرياضية، يضاعف من طاقتك ويدفعك لبذل المزيد من الجهد، وعادة ما تكسبك إيقاعات الموسيقي رغبة في الحركة. أما إذا كان وقتك لا يسمح بالذهاب إلى الصالات الرياضية أو اقتناص بعض الوقت للمشي قليلا، فتشغيل أغنية صاخبة في المنزل كفيلة لجعلك ترقصين على ايقاعاتها أو القفز و الحركة بشكل سريع، مما يساعد علي خسارة الوزن وحرق الدهون.

التلفزيون:
كثيرا ما ينصحك المتخصصون بعدم تناول الطعام أمام التلفاز، وذلك حتى لا تفرطي في الأكل، أو تدفعك مشاهدة إعلانات الوجبات السريعة إلى الأكل بشراهة. ولكن لا مانع من تناول الطعام أمام التلفاز، مع مراعاة أن يكون البرنامج مشجعا للاستمرار في الحمية الغذائية مثل برنامج أوبرا وينفري أو الخاسر الأكبر وهكذا.

الهواتف الذكية:
استخدام الهواتف الذكية مثل البلاك بيري أو الآي- فون، يدفعك إلى خسارة الوزن الزائد فكلما شعرت بالجوع تحدثي مع أحد أصدقائك على الهاتف، وتناول وجبات خفيفة “سناك” أثناء المحادثة. كما تساعدك الهواتف الذكية علي اتباع الحمية الغذائية، من خلال بعض التطبيقات التي تقدمها تلك الهواتف في مجال الرشاقة، حيث يوجد تطبيق يحسب لك كمية السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم، كل ما عليك فعله هو كتابة الأطعمة التي تناولتيها. يوجد أيضا بعض التطبيقات التي تقدم نصائح للرشاقة والتمارين الرياضية، ومعلومات عن بعض الأنظمة الغذائية الصحية وكيفية تطبيقها.

الأصدقاء:
اجعلي أصدقاءك المقربين لك أو دائمي التواجد معك في أماكن تناول الطعام، أن يكونوا بمثابة رقيب صارم يحذرك عندما يجدك تتمادين في تناول الطعام أو تتطلبين أطعمة تزيد عن حاجاتك أو مشبعة بالدهون.

طبيب متخصص:
البعض يتأثر سلبا بنصائح أطباء التغذية ويصاب وبالإحباط، لذا احرصي على اختيار الطبيب الماهر الذي يستطيع أن يكافئك دوما على انتظامك في الحمية الغذائية في نهاية كل أسبوع. ابحثي عن الطبيب ذي السمعة الجيدة في مجال التغذية وليس الطبيب الذي يحقق النتائج سريعا، مع مراعاة الصراحة عند شرحك لحالتك فلا تتردي في اخباره بشعورك العام وأحب الأطعمة إليك والمأكولات التي لا تحبذين وجودها في حميتك وهكذا.

سوبر ماركت:

لا تنسي نفسك وأنت تتسوقين في السوبر ماركت لشراء مستلزمات المنزل، وابتعدي تماما عن شراء الأطعمة نصف المقلية سريعة التحضير، واشتري فقط الأطعمة الصحية التي تعتمد على الخضراوات أو الفواكه.

الصحبة:
اصطحبي إحدى جاراتك أثناء ممارسة التمارين الرياضية، فعندما يرافقك شخص أثناء المشي أو الجري يدفعك ذلك لزيادة المدة المخصصة للرياضة. وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يعتنون بكلب أليف، اجعليه رفيقك الوفي أثناء ممارسة الرياضة وستلاحظين أنك لم تشعري بمرور الوقت!

الأعمال المنزلية:
القيام بالأعمال المنزلية يساعد بشكل مذهل على حرق السعرات الحرارية، فتحصلين على جسم رشيق.

تجنب المصاعد:
بقدر الإمكان حاولي صعود السلالم بدلا من استخدام المصاعد، مما ينعش قلبك و ينشط الدورة الدموية خاصة عند صعود الأدراج وليس العكس.

كتاب مسل:
عندما تشعرين بالجوع اقرئي كتابا شيقا ينسيك هذا الشعور، فمعظم الأوقات التي ترغبين فيها تناول المزيد من الطعام المعتاد يكون بفعل الشعور بالملل، لذلك يجب دفع الملل بشئ مسل.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *