الرئيسية > شباب و بنات > حواء > طرق بسيطة للحفاظ على الشعر من التساقط

طرق بسيطة للحفاظ على الشعر من التساقط

الشعر

نقدم لك في هذا المقال باقة من النصائح التي تساعدك في التخلص من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً بين النساء، وهي تساقط الشعر…

بدايةً، ينبغي حفاظك على الصحة العامة لجسمك لشعر صحي وقوي أيضا، وهذا يعني أن عليك الانتباه إلى نظامك الغذائي، وإتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وكذلك النوم الجيد، والذي يحتاج إلى أن يكون لمدة 8 ساعات في اليوم، بالإضافة إلى ذلك، حاولي الحفاظ على جهاز عصبي هادئ وخالي من الإجهاد.

الخطوة التالية لتجنب فقدان الشعر هو تناول الفيتامينات والحفاظ على نسبها العادية والكميات الفعالة للحفاظ على حالة صحية للجسم والشعر.

والشيء التالي الذي ينبغي الالتفات إليه هي الأدوات التي تستخدميها لتصفيف الشعر، في هذا الصدد، فمن المفضل تجنب الفرشاة القاسية، واستبدالها بمشط واسع الأسنان، بدلا من الفرشاة، تجنبي تعريض شعرك أيضا إلى الحرارة المفرطة أيضاً، وتجنبي غسله بالماء الساخن، واستخدمي مياه فاترة للغسل.

أخيرا، تجنبي غسل الشعر بشكل مفرط، وحاولي استخدام كميات قليلة من الشامبو أثناء الغسيل واستبدالها بالمواد الطبيعية مثل إضافة القليل من خل التفاح إلى ماء الغسل لإزالة الشوائب، كما تجنبي العلاجات الكيميائية واستبدليها بالوصفات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر وتقويه، كذلك ابتعدي عن تسريحات الشعر المشدودة جدا وتأكدي من تدليك فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع لتحفيز نمو الشعر والدورة الدموية، فبإتباع هذه النصائح، يمكنك تأمين نفسك بشكل فعال ضد تساقط الشعر، والحفاظ على شعرك رائع وبحالة جيدة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …