الرئيسية > شباب و بنات > حواء > طرق بسيطة للإعتناء بالبشرة الدهنية

طرق بسيطة للإعتناء بالبشرة الدهنية

2014-635347119846450298-645_Inner_Main

هل أنتِ من أصحاب البشرة الدهنية ؟ انتبهى عزيزتى فإن هذه البشرة تحتاج إلى رعاية خاصة  لذلك نقدم إليك طرق العناية بها :

– التنظيف

تنظيف البشرة الدهنية مسألة أساسية صباح كل يوم ولا بد من اختيار جيل أو رغوة مخصصة للبشرة الدهنية والابتعاد عن الرغوات ذات الطابع الكريمي ولكن استخدام الغسول على نحو مبالغ فيه أو استخدام المقشر كل يوم ليس مظهرا صحيا كما تعتقدين، على العكس فإن غسل الوجه بالمقشر ثم وضع الرغوة كما تفعل الكثيرات يعد محرضاً للبشرة على إفراز المزيد من الدهون

لذلك اجعلي عملية التنظيف متناوبة؛ ففي الصباح الذي تنظفين به وجهك بالغسول اليومي تجنبي المقشر، وأجلّيه لليوم التالي من دون أن تستخدمي معه الرغوة كذلك.

– كيف تغسلين وجهك؟
ضعي الرغوة على يديك ودلكي وجهك بطريقة دائرية لتحريك الدم في الخلايا، اغسلي وجهك بماء فاتر أولاً ثم بماء بارد قدر استطاعتك. خصصي لوجهك منشفة ناعمة ولا تفركيه لدى تجففيه فقط اضغطي على بشرتك بها.

التونر أو المقوي

التونر يستخدم بعد الانتهاء من غسل الوجه، فهو يغلق المسام المفتوحة ويجعل البشرة تبدو أنعم. تذكري أن هذ المستحضرات ليس لها مفعول السحر، لا بد أن تستخدميها شهراً على الأقل وبشكل منتظم لتشعري بالفرق. ولكن تجنبي التونر الذي يحتوي نسبة من الكحول لأنه يضر بالبشرة الدهنية ويزيد إفرازاتها في منطقتي الذقن والأنف.

– الترطيب

انتهيت من غسل وجهك، وقبل وضع الماكياج ضعي المرطب الخالي من الزيوت والمخصص للبشرة الدهنية. البشرة الدهنية أيضاً تحتاج للمرطب وكذلك واقى الشمس لا تنسى أنه من أهم اسباب الحفاظ على البشرة استخداك الصان بلوك.

العناية الليلية

– أزيلي الماكياج
ضعي منظف الماكياج على الوجه كأنه كريم ودلكيه قليلا بأصابع اليدين، ثم اتركيه لدقائق قليلة كي يمتص طبقات الماكياج. بعد ذلك امسحية بالقطن.
قومي بغسل وجهك بغسولك المعتاد، استغرقي وقتا أطول في التدليك مما فعلت في الصباح، فالمسامات تكون مليئة بأوساخ النهار من غبار وإفرازات. يمكنك أن تستخدمي التونر في الليل أيضا.
ضعي المرطب المخصص بالعناية النهارية والذي عادة مايكون أثقل وخال من واقي الشمس.

التقشير:

لا يعد تقشير البشرة من كماليات العناية بالبشرة والتجميل خاصة إذا كنت صاحبة بشرة دهنية. تقشير البشرة يساعد في تحريك الدم وتجديد الطبقات الجلدية وتحسين نوع نسيج البشرة نفسه، وإغلاق المسامات الواسعة. حتى أن طريقة استقبال بشرتك لكريمات العناية بالبشرة الليلية والنهارية وكريمات الترطيب تصبح أفضل وأسهل ويظهر أثرها بشكل أسرع بعد تقشير الجلد.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *