الرئيسية > ثقف نفسك > طرق الوقاية من نزلات البرد في الاماكن المغلقة

طرق الوقاية من نزلات البرد في الاماكن المغلقة

زكام

يعد السعال والعطس والرشح من الأعراض الشائعة في فصل الخريف، الذي تنتشر فيه الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لاسيما في أماكن العمل والمكاتب المغلقة.

وللوقاية من العدوى، شدد الطبيب الألماني هانز ميشيل مولينفيلد على ضرورة تهوية المكتب بصورة منتظمة، إذ أنها تحد من نسبة الفيروسات الموجودة داخل المكتب. كما ينبغي تطهير مقابض الأبواب ومكان العمل بشكل متكرر، لاسيما في المكاتب الواسعة، التي يعمل بداخلها أكثر من فرد.

وأضاف مولينفيلد أن خطر العدوى يكمن أيضاً أثناء الذهاب للعمل في وسائل المواصلات العامة، التي تعج بالجراثيم والبكتيريا. لذا ينبغي على مَن يذهب صباحاً لعمله بالحافلة أو مترو الأنفاق أو الترام مثلاً ألا يلمس أي شيء حوله مثل المقابض والقضبان، وفي حال استلزم الأمر فعل ذلك فيجب غسل اليدين جيداً فور الوصول إلى العمل.

أما في حال الإصابة بالعدوى، فيمكن من خلال إتباع بعض النصائح والارشادات البسيطة الحد من خطر انتقال العدوى للزملاء، منها مثلاً العطس في ثنية الكوع وليس في اليد، لأنه عن طريق اليد ينتقل المرض بشكل أسهل للآخرين. وفي حال اشتداد العدوى، ينصح الطبيب الألماني بالبقاء في المنزل وأخذ قسط كاف من النوم والابتعاد عن التدخين.

شاهد أيضاً

كيف تتخلص من الصداع النصفي بواسطة العلاج الطبيعي في المنزل؟

في بعض الأحيان خصوصاً مع ضغط العمل نعاني من الصداع النصفي الذي هو في الحقيقة …