الرئيسية > اخبار العراق > طبيب طالباني يؤكد تجاوزه “مراحل مهمة” على طريق “تماثله للشفاء التام”

طبيب طالباني يؤكد تجاوزه “مراحل مهمة” على طريق “تماثله للشفاء التام”

2kurdsat

أكد الطبيب الخاص لرئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، تحسن صحة الرئيس جلال طالباني، مبيناً أنه “تجاوز مراحل مهمة” في رحلة العلاج على طريق “تماثله للشفاء التام”.

وقال الدكتور نجم الدين كريم، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن “صحة رئيس الجمهورية جلال طالباني تحسنت وتجاوزت مراحل مهمة في رحلة العلاج”.

وأضاف كريم، في البيان، أن “السيدة الأولى، هيرو إبراهيم أحمد، أكدت خلال زيارتها إلى ألمانيا للاطمئنان على وضع طالباني، استقرار صحة الرئيس طالباني”، عاداً أن ذلك “يدعو إلى التفاؤل والاطمئنان بشأن تقدم وتطور الوضع الصحي لفخامته في طريق تماثله إلى الشفاء التام”.

وتضمن البيان الرئاسي مجموعة من الصور الحديثة التي التقطت يومي، (السادس والثامن من كانون الأول 2013 الحالي)، خلال زيارة السيدة الأولى لرئيس الجمهورية في مشفاه.

وكان موقع الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يتزعمه طالباني كشف، أمس الثلاثاء، (العاشر من كانون الأول الحالي)، عن مجموعة من الصور الجديدة لرئيس الجمهورية من مشفاه في ألمانيا، وهو يستقبل زوجته، ويجلس على كرسي ويرفع يده وأمامه مجموعة من الصحف وألبومات الصور، دلالة على تحسن صحته.

ويعد ظهور طالباني، أمس، الثاني منذ إصابته بوعكة صحية نهاية عام 2012 المنصرم، إذ كانت الأولى في أيار الماضي، مع فريقه الطبي، في صور نشرها موقع الاتحاد الوطني الكردستاني أيضاً.

وأصيب رئيس الجمهورية جلال الطالباني بوعكة صحية في (الـ17 من كانون الأول 2012 المنصرم)، أدخل على إثرها مستشفى مدينة الطب ببغداد، وبعد استقرار وضعه بما يسمح بنقله للعلاج إلى الخارج، نقل إلى مستشفى متخصص في ألمانيا، وما يزال يرقد هناك ويتلقى العلاج على أيدي أطباء ألمان.

وشهدت مدينة السليمانية، (364 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، التي تعد المعقل التاريخي، لحزب طالباني، ليل أمس، مسيرات شعبية واسعة استمرت حتى ساعات الفجر الأولى، ابتهاجاً بتحسن صحة مام جلال (العم جلال) كما يعرف بين جماهير المدينة، برغم قسوة الظروف الجوية.

يذكر أن حالة من “التعتيم الإعلامي التام” تفرض على الوضع الصحي لرئيس الجمهورية، حتى بالنسبة لكبار مسؤولي الدولة، ما أثار، خلال المدة الماضية، الكثير من “الإشاعات” بشأن حقيقة وضعه، ودفع بشخصيات وكيانات سياسية إلى المطالبة بكشف ذلك الغموض، ودعا أخرى إلى المطالبة باختيار بديل لطالباني نتيجة طول مدة غيابه.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *