الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > طباخ يستقيل من عمله لخوفه من الفاصولياء المطبوخة

طباخ يستقيل من عمله لخوفه من الفاصولياء المطبوخة

طباخ

اضطر طباخ بريطاني إلى الاستقالة من عمله بسبب حالة رُهاب غريبة لم نسمع عنها من قبل، فهو يخاف من الفاصولياء المطبوخة، ويفضل الابتعاد عن أي مكان يمكن أن تتواجد فيه.

ويشعر روب غريفيث برعشة قوية كلما شاهد الفاصولياء المطبوخة بالصلصة، والتي يطلق عليها تسمية “الشياطين البرتقالية” ويولّي هارباً إلى حيث يكون بعيداً عنها قدر الإمكان.

وذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية أن هذه الفوبيا الغريبة عند غريفيث تطورت معه عندما ألقى أشقاؤه في وجهه كمية من الفاصولياء المطبوخة، ومنذ ذلك الحين لم يعد يطيق تناولها أو النظر إليها أو حتى الاقتراب منها.

وأشار غريفيث إلى أنه كان يعمل رئيساً للطباخين في أحد المطاعم، وكان يتوارى عن الأنظار في كل مرة يتم فيها تحضير الفاصولياء داخل المطبخ.

وبعد أن تخلى غريفيث الذي يقيم في مدينة ميلتون كينز عن مهنته الأصلية كطباخ، انتقل إلى العمل في تنظيف النوافذ، وبقيت عداوته للفاصولياء قائمة رغم ذلك، ويحاول تجنب الاقتراب منها حتى أنه يبتعد عن الأقسام التي تباع فيها داخل المجمعات والأسواق التجارية.

من جهته أكد البروفيسور في علم السلوك البشري كاري كوبر أن حالة السيد غريفيث تصنف ضمن حالات الرهاب الكلاسيكي، ويمكن مساعدته في التغلب عليها من خلال الأدوية وجلسات العلاج النفسي إذا ما أراد ذلك.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *