الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > طالب صيني ينتحل شخصية شرطي للقبض على اللصوص

طالب صيني ينتحل شخصية شرطي للقبض على اللصوص

طفل ينتحل زي رجال الشرطة

القت الشرطة الصينية القبض على طالب صيني في مدرسة تنكر بزي ضابط شرطة، بحجة الامساك باللصوص وتطهير المدينة من المجرمين.

وكان وانغ شيه (16 عاماً) يرتدي زي رجال الشرطة ويقود سيارة قام بتعديلها لتبدو مماثلة لدوريات الشرطة، وتم إيقافه من قبل رجال شرطة حقيقيين في مدينة شيجاشوانغ بمقاطعة هايبي شمالي الصين.

وبعد تفتيش السيارة، عثر رجال الشرطة على هراوة مماثلة لتلك التي يستخدمها ضباط الشرطة بالإضافة إلى أصفاد وسلاح معدل بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

وحاول وانغ الإفلات من الاعتقال بالادعاء بأنه يعمل ضابط أمن لصالح إحدى الدوائر الانتخابية المحلية، وطلب من الضباط في قسم الشرطة إطلاق سراحه.

وقال المتحدث باسم شرطة المدينة تشونغ هو: “كان من الواضح أنه يرتدي زي رجال شرطة مُقلد، لم يتم تسليمه له بشكل رسمي، بل اشتراه من أحد المتاجر المحلية”.

وأضاف: “حتى بطاقة الهوية الخاصة به كانت مزورة، وقام بصناعتها بنفسه، لكن المفاجأة الأكبر كانت عندما علمنا أن عمره لا يتجاوز 16 عاماً، ولا يزال طالباً في المدرسة”.

من جهته قال المتهم بعد اعترافه بالذنب: “لم أدرك أنني كنت أفعل شيئاً خاطئاً، لقد كنت ببساطة أعيش حلمي بأن أصبح رجل شرطة، وعندما أدركت أنني لا أزال صغيراً للانضمام للشرطة، لم أرغب بالانتظار طويلاً لتحقيق هذا الحلم”.

واكتفت السلطات بتوجيه إنذار للشاب كونه لا يزال قاصراً، وتم إبلاغ والديه بفعلته، ويتوجب عليه حضور محاضرة تعليمية على يد أحد ضباط الشرطة ليدرك خطورة العودة لمثل هذه الأفعال في المستقبل.

فهذا ليس بالأمر السهل، حيث أنها قد تودي بحياته في حال تعرضه لأحد اللصوص الخطيرين.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …