الرئيسية > اخبار العراق > طارق الهاشمي : لن امثل امام القضاء في بغداد حتى اضمن سلامتي

طارق الهاشمي : لن امثل امام القضاء في بغداد حتى اضمن سلامتي

قال نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي أنه لن يمثل أمام القضاء في بغداد في الوقت الحاضر بسبب عدم التأكد من عدالة القضاء و انصافه وضمان سلامته الشخصية على حد تعبيره .واضاف الهاشمي في تصريح صحفي ان العدالة والانصاف غير متوفرين في بغداد حاليا . وفي معرض رده على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بشأن سفره الى جهة مجهولة ،

قال الهاشمي ان ذلك يندرج في اطار التشويش و الحرب النفسية ضده حسب قوله واصفا موقف ائتلاف دولة القانون بالعدواني السافر ،وكان الهاشمي قد اكد في وقت سابق أنه يمتلك مستندات ودلائل تشير إلى برائته من التهم المنسوبة اليه مؤكدا انه سيفصح عنها أمام القضاء فقط ووصف الهاشمي في بيان صادر عن مكتبه ما تم عرضه من اعترافات لافراد من حمايته بالمفبركة ومن السهل تفنيدها لما تحتويها من تناقضات بحسب تعبير البيان ,
كما ابدى الهاشمي استغرابه من معارضة نقل القضية إلى كردستان متساءلا عن سببها في ظل امتلاك الادعاء ادلة تثبت ارتباطه بخلايا ارهابية كما انتقد الهاشمي، التصريح الذي أدلى به رئيس الوزراء نوري المالكي حول تلقيه تهديداً من القضاء العراقي بالاعتقال إذا لم ينفذ مذكرة القبض الصادرة ضده واصفا تلك التصريحات بالنكتة التي لن تنطلي على الشعب العراقي .

يذكر ان نائب ُ رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ابدى استعداده للمثول امام القضاء و في أي ِ مكان شرط استقالة رئيس الوزراء نوري المالكي من رئاسة الوزراء وقال الهاشمي في بيان صدر عن مكتبِه إن القضاء هو وسيلتُه الوحيدة لاثبات براءته من التهم الباطلة والاعترافات المفبركة واِنه لايخشى القضاء وانما يَخاف عليه من متسلطين سلبوا القضاءَ استقلاليتَه وسيَّسوه وحوَّلوه الى اداة ٍ للتعدي على حقوق العراقين وسلب حرياتِهم على حد تعبير البيان . واشار الهاشمي الى انه مستعدٌ للمثول امام القضاء وفي اي ِ مكان لاتكون فيه سلطةٌ لرئيس الوزراء نوري المالكي عليه وفي حال الاصرار على محاكمتِه في بغداد فإنه جاهزٌ شرط ان يرفع المالكي يدَه عن القضاء ولامجال لذلك سوى ان يُعلِن استقالتَه من رئاسة الوزراء .
على سياق متصل قال نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ان بعض السياسيين يحاولون تصفية خصومِهم بعد الانسحاب الاميركي . واضاف المطلك لبرنامج مابعد الجلاء الذي ستعرضه البغدادية في الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس ان تشكيلَ معارضة في هذه المرحلة امرٌ صعبُ وفق الاُطُر الديمقراطية .

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *