الرئيسية > اخبار العراق > طائرات استرالية تنفذ أولى طلعاتها القتالية ضد داعش

طائرات استرالية تنفذ أولى طلعاتها القتالية ضد داعش

mcdonnell-douglas-f-a18-hornet-wallpapers_17359_1024x768

اعلنت وزارة الدفاع الاسترالية، اليوم الاثنين، عن تنفيذ طائرتين مقاتلتين من نوع سوبر هورنيت F/A-18F  اولى طلعاتها القتالية ضد تنظيم (داعش) فوق اجواء العراق، مبينة ان الطائرتين رجعتا الى قواعدهما من دون أن يهاجما أيّ من الأهداف، فيما اشار رئيس اركان الجيش الاسترالي السابق بيتر ليهي انها “حالة طبيعية” ان تنطلق الطائرات الحربية في مهمة قتالية وتعود من دون أن تلقي أيّة قنبلة تجنباً لإصابة أهداف خاطئة.

وقال رئيس اركان قوات الدفاع الاسترالية مارك بنسكن في بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم واطلعتا عليه ان “الطائرتين الاستراليتين كانتا مجهزتين بالاعتدة والسلاح ولكنهما لم يشنا أيّ غارة جوية”.

وأضاف بنسكن، “اكملت طائرتان مقاتلتان من طراز F/A-18F مهمتهما القتالية الأولى في العراق، حيث لم تنفذ أيّ ضربة جوية ورجعت الطائرتان الى قواعدهما في الامارات العربية سالمتين”.

وقال وزير الدفاع الاسترالي ديفد جونستون في بيان صدر عن وزارة الدفاع الاسترالية ونقله موقع راديو استراليا الاخباري Radio Australia أن “طائرات مقاتلة نفذت طلعات جوية فوق العراق موفرة إسناداً جوياً قريباً للقوات العراقية شمالي العراق بعد منتصف ليلة الاثنين”.

واضاف جونستون، ان “الطائرتين كانتا في مهمة توفير غطاء جوي مهم للقوات العراقية حيث استمرت المهمة الجوية بين ست الى عشر ساعات”.

من جانبه قال رئيس اركان الجيش الاسترالي السابق بيتر ليهي نقلاً عن الموقع انه “شيء طبيعي أن تنطلق الطائرات الحربية في مهمة قتالية وتعود من دون أن تلقي أية قنبلة”، مبيناً انه “عليك ان تتوقع مثل هذا الأمر وخصوصاً ونحن نحاول تجنب حالات الاضرار المصاحبة ولانريد ان نوجه ضربة للهدف الخطأ “.

وتأتي هذه المهمة في نفس الوقت الذي انضمت فيه الطائرات الهولندية والبلجيكية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش)، حيث القت طائرة بلجيكية من طراز اف- 16 قنبلة موجهة ضد هدف تابع لتنظيم (داعش) الإرهابي.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *