الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > صيني يبيع قارورة مملوءة بالهواء بـ 800 دولار أمريكي

صيني يبيع قارورة مملوءة بالهواء بـ 800 دولار أمريكي

تاجر الهواء النقي يعرض بضاعته

يقولون إن فلانا باع الهواء على سبيل المبالغة في الذكاء والدهاء، لكن الأمر لم يعد خيالا بعد اليوم، ولا ضربا من المزاح، أنه حقيقة واقعة، بعد أن باع رجل صيني قارورة مملوءة بالهواء بنحو 800 دولار أمريكي.

وعرض “يانغ هو” زجاجة ممتلئة بهواء نقي من جنوب فرنسا خلال مزاد علني في بكين وكان الرجل قد جلب معه بضاعته إلى الصين بعد أن انتهى من رحلة عمل واستجمام في فرنسا.

بائع الهواء أشار إلى أنه لم يقصد من عمله هذا أن يحقق ربحا ماديا، بل أراد لفت الانتباه إلى قيمة الهواء النقي وأهميته لصحة الناس، خاصة في مدينة مثل بكين، حيث وصلت معدلات تلوث الأكسجين إلى أرقام قياسية متجاوزة كل معايير المنظمات الدولية المعنية بالصحة والبيئة.

وأضاف يانغ هو أنها مجرد وسيلة نظيفة للاحتجاج على تلوث الهواء في مدينتنا، وهي بمثابة صرخة تعلن بأن الهواء النقي هو حق للجميع بدون تمييز”.
والغريب أن المزاد على “قارورة الهواء” الفرنسي قد جذب كثيرا من جامعي التحف ومحبي الغرائب وحتى الفنانين، الأمر الذي رفع سعر المادة الحيوية إلى مبلغ تجاوز سعر أفخم العطور الفرنسية.

ومثل كل قوارير “العطر الفرنسي” الفاخرة، عمد يانغ هو على إغلاق قارورة “الهواء الفرنسي” بشكل محكم وأنيق، مع تزيينها ببطاقة تشير إلى المدينة التي أخذ منها الأكسجين النقي، والواقعة في الجنوب الفرنسي.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *