الرئيسية > اخبار مختارة > صور | مصور يصنع مناظر طبيعية ليقوم بتصويرها .. لا يصدق!

صور | مصور يصنع مناظر طبيعية ليقوم بتصويرها .. لا يصدق!

كوكبنا ساحر وممتلئ بالمناظر الطبيعية وكل مصورو العالم يتهافتون على إلتقاط صور لهذه المناظر الطبيعية المدهشة حول العالم، لكن الـ مصور الأمريكي “ماثيو البانيز Matthew Albanese” ذهب إلى ماهو أبعد من مجرد إلتقاط صور لهذه المناظر الطبيعية بل قام بصناعتها! نعم صناعتها! حيث قام بصناعة بعض من هذه المناظر الطبيعية الشهيرة بشكل مذهل وواقعي من خلال أشياء نستخدمها حياتنا اليومية وقام بتصويرها كما لو أنها منظراً طبيعياً من كوكب الأرض!

المصور ماثيو ألبانيز قام بتسميه هذا المشروع بإسم “عوالم غريبة Strange Worlds” وهو محق تماماً حيث أنه من الغريب بالفعل أن نرى الشعاب المرجانية مصنوعة من الجوز، أو نرى الجبال وقد بُنيت من القرفة! لكن ولكونه مصوراً محترفاً إستطاع وبإستخدام تقنيات التصوير المختلفة أن يحول هذه الأشياء والمواد إلى صور تبدو طبيعية بطريقة لا تصدق.

المُثير في الموضوع أنه بعد أن قام المصور بعرض هذه الصور على أنها ليست صور حقيقة وأنها مجرد صور مصنوعة وليست طبيعية، قام البعض بالتشكيك في هذا وأكدوا أنها حقيقية ويستحيل أن تكون صور مزيفة! لذا قام المصور بنشر هذه الصور أثناء مرحلة الإعداد وبعد الإنتهاء للتأكيد على صحة كلامه.

  • الجزيرة
    #0 هل تظن أن هذه الجزيرة حقيقية؟ حسناً، قد خاب ظنك! هذه الجزيرة هي عبارة عن مجسم ثلاثي الأبعاد تم صناعته من قطن وملح وسكر مطبوخ والومنيوم فويل وقماش!
    #1 #2
  • الإعصار
    #6هذا الإعصار ماهو إلا سلك صوف وقطن وبقدونس وطحالب فقط!#4 #5
  • حرائق الغابات 
    #7للحصول على مشهد الغابة وهي تحترق قام الفنان ببناء هذا المجسم الثلاثي الأبعاد من الخشب وإستخدم طحالب وجليتر أصفر وأكياس قمامة وسكر مطبوخ وسلك غسيل الأطباق وزجاجات وزهور بيضاء ورمل وأسلاك وإضاءة بدرجات الأصفر والبرتقالي.
    #14 #15
  • الغرفة المحترقة 
    #13لكي يقوم بصناعة مجسم هذه الغرفة قام بإستخدام خشب ونايلون وبلاستيك شفاف وقام بشراء العاب أطفال على شكل أثاث ومن ثم قام بحرق الغرفة.

    #12 #11

  • بحر وأشجار وسماء صافية
    #10تم صناعة هذا المنظر الطبيعي من خلال مزج الجبس وفرش الزجاجات تم تحويلها لتبدو وكأنها أشجار الصنوبر وقليل من المياه وتم تحويل قماشة زرقاء صغيرة لتصبح هي السحاب.
    #8 #9

الآن وبعد أن شاهدنا هذه الأعمال الفنية ومدى إتقانها لا يزال الأفضل من صناعتها هو تصويرها وعرضها بلا تعديل أو تنقيح، حيث يمثل كل منظر طبيعي في عالمنا لوحة فنية تدل على عظمة وإبداع خالق هذا الكون.

لكن السؤال الذي يراودنا بعد مشاهدة هذه الأعمال الفنية هو هل يمكننا تصديق أي صورة نراها بعد الآن؟! لا أعتقد ذلك.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

تعليق واحد

  1. موقع اكثر من رائع

    شكراً لكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *