الرئيسية > صور > صور | كائنات بحرية غريبة تظهر في شواطىء كاليفورنيا

صور | كائنات بحرية غريبة تظهر في شواطىء كاليفورنيا

شهدت أحد شواطئ ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الأربعاء الماضي ظهور آلاف الكائنات البحرية الغريبة ذات اللون الأزرق بدرجاته المختلفة، والذي يغطي ظهرها ما يجعلها تشبه قطعة الجليد الشفافة..

من جهتهم، أسرع العلماء لمحاولة اكتشاف الكائنات التي استقرت على رمال البحر، وطمأنوا الجمهور على الشاطئ أن تلك الكائنات ليست خطرة على الإطلاق.

يشار إلى أنه سبق وأن شوهدت مثل تلك الكائنات في واشنطن وأوريجون، وفي منتصف يوليو الماضي، كما رُصدت في سان فرانسيسكو أيضا.

وقال “ديفيد بدر” مسؤول أكواريوم الباسيفيك في كاليفورنيا: الاسم العلمي لهذه الكائنات هو “فيليلا فيليلا”، وهي مخلوقات شبه رخوية، وليست قنديل بحر كما قد يظن البعض.

وأضاف: هذه الكائنات الجميلة تجعلنا ندرك فعلاً غنى وسحر البحار والمحيطات، مشيرا إلى أنها تُعرف أيضاً بـ”بحارة الريح”، كونها تظهر تبعاً لحركة الرياح أحياناً، فتخرج فجأة من البحر، ثم تعود مع تغيير مسار الرياح للأعماق.

وأكد العلماء أن لسعات تلك الكائنات لا تستطيع تقريباُ اختراق جلد الإنسان، وهي لا تقوم بذلك إلا سعياً لطعامها.

وتطفو “بحارة الريح” عادة على سطح البحر، ثم تترك نفسها للهواء بفضل القطعة الشفافة الأشبه بالجليد المنتصبة على ظهرها.

يشار إلى أنه وفي نوفمبر الماضي، عثر صيادون على سمكة غريبة بعد أن علقت في مياه القطب الشمالي المتجمدة شمالي كندا.

وكان باحثون قد عجزوا عن التعرُّف على المخلوق الغريب، والذي لم يسبق أن شاهدوا مثله من قبل، إلا أن الباحث في علوم البحار بجامعة “ويندسور” نايجل هوسي تمكَّن من التعرُّف على المخلوق الغريب، وقال إنه سمكة “كايميرا”.

السمكة الغريبة أثارت الكثير من اللغط في أوساط البحارة الكنديين، وأظهرت الصور التي نشرتها شبكة “سي.بي.سي” السبب في اعتقاد الكثيرين بأنها نوع من أسماك القرش الغولي.

إلا أن السمكة ذات الأنف الطويل، والفم الوحشي ذي الأنياب الحادة، وعمودها الفقري السام تحت جلدها الهلامي، من أسماك “الكايميرا”، والتي تعود جذورها إلى عائلة أسماك القرش.

 

قرش غريب كائن غريب

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *