الرئيسية > صور > صور | قطع مجوهرات عربية خاصة للرجال

صور | قطع مجوهرات عربية خاصة للرجال

مجوهرات
هل يمكن تخصيص مجموعة مجوهرات كاملة خاصة للرجال فقط؟ يبدو أن الأمر أصبح ممكناً من خلال مجموعة مجوهرات “بالعربي” والمخصصة للعنصر الذكوري فقط، والتي ستطلق اليوم في دبي. وقالت المصصمة اللبنانية نادين قانصو لموقع CNN بالعربية، إن “بالعربي” هي اسم، ماركة المجوهرات، التي حققتها في العام 2006 في دبي، والتي تركز على الهوية العربية من خلال التصميم الذي يركز على الحروف الأبجدية والكلمات العربية، فضلاً عن اكتشاف الهوية العربية المعاصرة.
وأضافت قانصو أن “نحن حالياً، نطلق النسخة الرجالية للمرة الأولى، من خلال مجموعة كاملة، وخط جديد تم ابتكاره من قبل سامر الأمين،” موضحة أن “بالعربي، هو كل شيئ عن الهوية، والفخر في لغتنا، والجمال في الكاليغرافية العربية، ونمطها الفني. وهو بمثابة موقف، وطريقة للنظر إلى الأمور، وترويج منطقتنا العربية.”
من جهته، اعتبر المصمم اللبناني سامر الأمين أن “مصدر الإلهام كان الخط العربي،” موضحاً: “سعيت إلى تجريد الخط وإعطائه إحساس جديد. وكان التفكير تحويل الرسالة إلى شيئ ملموس، بدلا من أن تكون الرسالة على الشيئ الملوس ذاته. وبالتالي، خلق تأثير الرسالة الملفوفة حول المعصم أو الإصبع.” وأشار الأمين إلى أن “كان هناك العديد من التحديات خلال عملية التصميم لخلق توازن بسيط، ومختلف، وحساس، وذكوري في الوقت ذاته،” مؤكداً على أهمية المزج بين “التراث والحداثة في آن واحد.” وقالت قانصو إن “الماركة الجديدة تعتبر بسيطة ومعاصرة في آن واحد، ويكن لأي رجل التزين بقطع المجوهرات، سواء كان عربياً أو أجنبياً، وخصوصاً أن اللغة العربية تعتبر عصرية، إذ تركت أثراً لدى الناس في جميع أنحاء العالم.” وأوضحت قانصو أن أسعار قطع المجوهرات في المجموعة تتراوح بين 200 و400 دولار.
ورداً على سؤال حول ردود الفعل في المجتمع العربي حول تصميم المجموعة، وخصوصاً أن تصميم مجوهرات للرجال، لا يتماشى مع التقاليد؟ قالت قانصو إن “ردود الفعل كانت أكثر من مذهلة. وأنا شخصيا لا أرى أن ذلك لا يتماشى مع التقاليد، والرجال كانوا يرتدون دائما قلادات، وخواتم، ما يعني أن الاتجاه لتصميم المجوهرات للرجال قد أصبح أقوى خلال السنوات القليلة الماضية.” ورأى الأمين أن “المجموعة ستضيف لمسة من الموضة، والحداثة، وتعزيز هوية الشخص، ويمكن أن تكون ممتعة وكلاسيكية، بحسب طريقة التزين بقطع المجوهرات”. بحسب CNN.

6

5

4

3

2

1

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …