الرئيسية > صور > صور | سينما في منتصف صحراء سيناء

صور | سينما في منتصف صحراء سيناء

المصور كوب قيقز Kaupo Kikkas تمكن من السفر إلى مصر ثم زيارة صحراء سيناء لتصوير واحدة من أغرب وأدهش الأشياء التي عرفت عنها مؤخراً!

ذهب كوب قيقز لصحراء سيناء لتوثيق صور لصالة سينما مكشوفة في منتصف صحراء سيناء في مصر. بها مئات الكراسي وعشرات النوافذ المخصصة لعارض الأفلام في ذاك الوقت، بجانب وجود شاشة عملاقة مشابه للشرع الكبيرة التي تستخدمها بعض السفن في البحار.

تعود قصة صالة السينما الغريبة هذه الى رجل أعمال فرنسي أتى لمصر لكي يؤسس فكرة تجارية مجنونة، الا وهي صالة سينما ضخمة في منتصف صحراء سيناء وقد قام بشراء مئات الكراسي من مدينة القاهرة وتكلف ببناء غرف عارض الأفلام خلفها وكذلك الشاشة الضخمة لعرض الأفلام عليها.

بعدها تبقى شيء واحد فقط وهو توصيل الكهرباء لغرفة عارض الأفلام وبعد معاناة طويلة في البحث عن مولد كهرباء مناسب، تمكن من شراء مولد كهرباء مكلف يتمكن من تشغيل أجهزة عرض الأفلام بنجاح ولكن قبل ان يبدأ بعرض الفيلم الأول قامت السلطات المصرية بتخريب مولد الكهرباء بالكامل لعدم تقبلهم الفكرة.

وحتى هذا اليوم، وبعد جميع ما قام به هذا الفرنسي في تأسيس هذه السينما، لم يتم عرض حتى فيلم واحد علي شاشة السينما الغريبة هذه وما زالت هذه السينما موجودة في منتصف صحراء سيناء!

0 1 2 3 4

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *