الرئيسية > صور > صور | سجن غوانتانامو تعرض لأول مرة

صور | سجن غوانتانامو تعرض لأول مرة

بعد مرور أكثر من 6 سنوات على تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإغلاق مركز الاعتقال في خليج غوانتانامو ، لا يزال السجن الأكثر إثارة للجدل في العالم مفتوحاً، ويحتجز بداخله مجموعة كبيرة من السجناء دون تهمة أو محاكمة.

غريب 01


وكشفت صور حديثة نشرتها صحيفة دايلي ميل البريطانية الحياة اليومية للمعتقلين والحراس في السجن الذي تدفع الولايات المتحدة مقابل استئجاره 4000 دولار سنوياً، أي أقل من تكلفة استئجار شقة في حي منهاتن بنيويورك.

غريب 02


ومن بين الأشياء التي كشفت عنها الصور في المعتقل سيء السمعة معسكر أشعة إكس الذي ألحق ضرراً كبيراً بسمعة البلاد عقب أحداث 11 سبتمبر (أيلول) 2001.

غريب 03


ويظهر السعودي المنشأ وحامل الجواز البريطاني “شاكر عامر”، الذي ألُقي القبض عليه في أفغانستان عام 2002، وتقرر إطلاق سراحه عام 2007، غير أنه لم يزل يقبع داخل زنازين المعتقل الشهير.

غريب 04


ويشكل معتقل غوانتانامو الذي يضم حالياً 149 معتقلاً من 21 دولة مختلفة، خليطاً بين قاعدة عسكرية ومعتقل للسجناء السياسيين يجسد حقبة مظلمة من تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

غريب 05


وعلى الرغم من وعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بغلقه عام 2008، فإنه لا يزال مفتوحاً حتى الآن، غير أن أوباما وافق على صفقة إطلاق سراح خمسة أسرى ينتمون إلى ” طالبان”، الشهر الماضي، مقابل استرداد جندي أمريكي، كان أسيراً لدى “طالبان”.

غريب 06


وعن وسائل الترفيه في المعتقل، أظهرت الصور مكتبة تضم مجموعة كبيرة من الكتب باللغتين العربية والإنكليزية ومجلات وأقراص مدمجة وكرسي لمتابعة الأفلام باسترخاء ومكتبة أفلام تضم مجموعة من أفلام هوليوود.

غريب 11


كما استعرضت الصور تفاصيل المعتقل، بما في ذلك المطبخ والطهاة وغرف الطعام وغرف الاستجواب في معسكر “X-Ray”، فضلاً عن أماكن تجمع السجناء للطعام، والعيادات.

 

غريب 07 غريب 08 غريب 09 غريب 10 غريب 12

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *