الرئيسية > صور > صور | حفل افطار جماعي في البيت الأبيض برعاية أوباما

صور | حفل افطار جماعي في البيت الأبيض برعاية أوباما

احتفل مساء أمس الرئيس الأمريكى، باراك أوباما مع عدد من المسلمين الأمريكيين بحفل افطار السنوى الذى أقيم بالبيت الأبيض، وقال فى كلمته إن رمضان هو وقت للتدبر والتأمل، ولتذكر أن الانضباط والتفانى هما جوهر الحياة العامرة بالإيمان.

افطار 09

قال أوباما في كلمته رمضان يذكرنا بما يتشاركه العالم من قيم السلام والإحسان، وأهمية الأسرة والمجتمع “والأمر بأن نحب بعضنا بعضًا، وأن نتمسك بالعدل، وأن نرعى الأقل حظًا بيننا- هذه هى الخيوط المشتركة فى تقاليد أدياننا”

افطار 08

كما تطرق إلى الوضع فى غزة، مؤكدا أن الأمريكيين يهتمون اهتمامًا عميقًا بما يحدث بين إسرائيل وغزة، وأن هدفهم كان ولا يزال هو السلام والأمن لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين.

افطار 07

وأكد أوباما أن أحد الأمور الأساسية لطبيعة الولايات المتحدة هى الحرية الدينية- أى الحق فى ممارسة الدين كما نختار، و”تغيير عقيدتنا إذا اخترنا، أو عدم ممارسة أى دين على الإطلاق، وأن نفعل أيًا من هذه الأمور دون خوف.. وعلينا جميعًا واجبٌ للقيام بدورنا لمساعدة الآخرين فى التغلب على العوائق، وتصحيح الظلم المتمثل فى عدم المساواة، ومساعدة المزيد من إخوتنا المواطنين على المشاركة فى وعد أمريكا”.

افطار 06

ومن ناحية أخرى، أكد أوباما أن الوقت الحالى بصفة خاصة يشكل وقتا عصيبا فى الشرق الأوسط، ففى سوريا يواصل نظام الأسد أعماله الوحشية ضد الشعب السورى، ولذا فالولايات المتحدة تواصل مساعدة السوريين على التصدى للأسد والتعامل مع الأزمة الإنسانية وردع المتطرفين، وفى العراق تسعى هجمات داعش على المدنيين وتدميرها للمواقع الدينية لإذكاء التوتر الطائفى، تواصل الحكومة الأمريكية تشكيل حكومة جديدة يمكن أن توحد صفوف العراقيين وتبين لجميع الطوائف فى العراق أنه بمقدورها أن تعمل على تحقيق تطلعاتها من خلال عملية سياسية .

افطار 05

وأوضح أن هدف الولايات المتحدة كان ولا يزال هو السلام والأمن لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين، “وإننى أقول لكم بكل وضوح إنه ما من بلد يمكن أن يتقبّل أن تطلق الصواريخ بصورة عشوائية على مواطنيه. إذن، نحن واضحون تمامًا فى موقفنا بأن لإسرائيل الحق فى الدفاع عن نفسها ضد ما اعتبره هجمات لا مبرر لها من جانب حماس”. وفى الوقت ذاته، وبالإضافة إلى الأزمة الإنسانية فى غزة التى نعمل جاهدين ومنذ زمن طويل على التخفيف منها، فإن الوفيات والإصابات بين صفوف المدنيين الفلسطينيين تشكّل مأساة؛ ولهذا السبب، أكدنا على ضرورة حماية المدنيين بصرف النظر عن هويتهم، أو أين يعيشون.

 

افطار 04 افطار 03 افطار 02

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *