الرئيسية > صور > صور | تعرف على أبطأ 10 حيوانات حول العالم

صور | تعرف على أبطأ 10 حيوانات حول العالم

ابطأ حيوانات

نشر موقع “10mosttoday” قائمة تضم أبطأ عشرة حيوانات في العالم، وذلك على النحو التالي:
– يعد “حلزون الحدائق” أبطأ الحيوانات في العالم، إذ تبلغ سرعته القصوى 1,3 سنتيمتر في الثانية، مما يعني أنه يحتاج إلى أكثر من 21 ساعة ليقطع كيلومترًا واحدًا فقط، و”حلزون الحدائق” هو نوع من أنواع الحلزونات البرية المعروفة، التي تنتشر في المناطق المحيطة بالبحر المتوسط وأوروبا الغربية، ما بين شمال غرب أفريقيا وشرق أيبيريا حتى آسيا الصغرى، وبعض الجزر البريطانية.

an1

– “حيوان الكسلان”، وقد سُمي بهذا الاسم، بسبب بطئه وكسله، حيث تبلغ سرعته القصوى مترين خلال الدقيقة، وهو نوع من الثدييات، يعيش عادة على الأشجار، حيث يتعلق على أغصان الأشجار بشكل مقلوب بواسطة مخالبه القوية، وهو على الأرض بليد جدًا، إلا أنه يدافع عن نفسه بمخالبه الحادة والمعقوفة بكل شراسة عند تعرضه لأي اعتداء.

ابطأ حيوانات

– تتحرك بعض أنواع “نجوم البحر”، أسرع من القواقع وحيوان الكسلان، وهناك نحو 1500 نوع، ومعظمهم لا يستطيعون التحرك بسرعة، حيث تتحرك نجمة البحر الجلدية بمعدل 15 سنتمترًا في الدقيقة، بينما تتحرك نجمة البحر الرملية بمعدل 2,8 متر خلال الدقيقة.

an3

– تعد “السلحفاة العملاقة” من أبطأ الزواحف في العالم، يصل وزنها إلى 300 كيلوجرام، وتعيش حتى 190 عامًا.

an4

– “دب الكوالا”، هو نوع من الثدييات، يتواجد في أستراليا، وهو مثل حيوان الكسلان في بطئه الشديد، يعيش على الأشجار عادة، حيث يتعلق على الأغصان بواسطة أظافره الطويلة والقوية.

an5

– “البزاق”، هو حلزون بدون قوقعة، جسمه رخو، ولا يحميه غطاء خارجي، وبلغت أقصى سرعة تم تسجيلها له 0,3 كيلومتر خلال الساعة، يوجد في الحدائق وأسفل البيوت، خاصة داخل أنابيب البنية التحتية مثل المزاريب ومصارف المياه.

an6

– هناك 54 نوعًا من “فرس البحر”، تتراوح أحجامها بين 1,5 و35,5 سنتيمتر، يسبح هذا الحيوان عموديًا، وهو أبطأ الأسماك في العالم، حيث تبلغ سرعته القصوى نحو 1,5 متر في الساعة.

an7

– “وحش الجيلا”، هو أحد أنواع السحليات السامة، يمكن أن يبلغ حجمه 60 سنتيمترًا، ويتراوح وزنه بين 350 و700 جرامًا، وهي السحلية السامة الوحيدة التي تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها واحدة من نوعين فقط من أنواع السحليات السامة في أمريكا الشمالية، ونظرًا لبطء حركتها الشديدة، فهي لا تشكل تهديدًا يذكر على الإنسان.

حيوان

– “خروف البحر”، ويُعرف أيضًا باسم “بقرة البحر”، وهو حيوان ثديي مائي كبير، يصل حجمه إلى 13 قدمًا، ويزن نحو 590 كيلوجرامًا، تساعده زعانف صغيرة على الحركة في المياه، لذلك فحركته البطيئة لا تعد أمرًا غريبًا.

an9

– دجاجة “الأرض الأمريكية”، هي أبطأ طائر في العالم، رغم كونها أسرع بكثير من حيوانات أخرى في هذه القائمة، وتحمل الرقم القياسي لأبطأ سرعة تم تسجيلها للطيور، والتي بلغت خمسة أميال في الساعة.

an10

 

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …