الرئيسية > صور > صور | تصميمات إبداعية فقط بإستخدام الورق الملون !!

صور | تصميمات إبداعية فقط بإستخدام الورق الملون !!

yulia06

ما الذي يمكنك أن تفعله ببضعة قصاصات من الورق الملون؟ غالباً لا شيء.. لكن لو أضفت إليها بضع قطرات من الإبداع قد تتحول إلى تصميمات ولوحات فنية مدهشة!

فما تشاهدونه في هذه الصورة هو أحد فنون الرسم الغير تقليدية التي تعرف بفن الرسم بقصاصات الورق الملوّن Quilling. قد يكون الاسم غير مألوف للكثيرين ، لكن المدهش هو أن فن الرسم بقصاصات الورق الملوّن فنٌ قديم يعود لأيام الثورة الفرنسية في القرن الثامن عشر!

يعتمد هذا الفن بصورة رئيسية على قطع قصاصات متساوية من الورق في صورة شرائح طويلة ثم لفّها حول نفسها بأداة خاصة تعرف باسم إبرة لفّ الورق Needle Quilling Tool، وتأتي بعدها مهارة الفنّان في توظيف هذه القصاصات الملفوفة لصنع أعمال فنية رائعة وتثبيت قصاصات الورق بالصمغ.

نشأ هذا الفن في الأصل لتزيين أغلفة الكتب والأشياء الدينية في أوروبا أثناء الثورة، ثم تحول في القرن الثامن عشر إلى هواية لسيدات الطبقة الراقية في أوروبا كنشاط يقضين به الوقت دون إرهاق ذهني!

لم يتغير فن طيّ الورق الملوّن كثيراً منذ ظهوره لكنه تحول هذه الأيام لوسيلة دعائية وتسويقية مميزة، فضلاً عن استخدامه لتزيين الهدايا أو عمل لوحات فنية مبتكرة!

كانت كل الأعمال التي شاهدناها في الأعلى للفنانة كاثلي التي جمعت هذه اللوحات في صفحتها على DeviantArt، وعلى الرغم من جمال هذه الأعمال وتميزها إلا أن الفنانة الروسية يوليا برودسكايا ذهبت بفن الرسم بقصاصات الورق الملوّن إلى أبعد من ذلك بكثير.

حصلت برودسكايا على ماجستير في التواصل باستخدام الجرافيك عام 2006 وبدأت من حينها في ابتكار أعمال فنية أدهشت العالم كهذا البورتريه:

Babushka-image

تعمل برودسكايا بشكل أساسي في الدعاية والتسويق وتقوم بعمل تصميمات لكثير من الشركات الكبيرة لترويج منتجاتها، وهذه مجموعة كبيرة من أعمالها التي أكسبتها شهرة عالمية:

09100801_blog.uncovering.org_brodskaya 09100807_blog.uncovering.org_brodskaya 1027101244530153 butterfly_quilling1_by_iron_maiden_art chrome-bird paper-art-illustration-russia-brodskaq Quilling_cupcake_by_iron_maiden_art Quilling_dreams_by_iron_maiden_art Quilling_fish_by_iron_maiden_art Quilling_palm_by_iron_maiden_art Quilling_star_by_iron_maiden_art yulia04 yulia06 yulia14 Yulia-Brodskaya-01-560x352 Yulia-Brodskaya-03 Yulia-Brodskaya-05 Yulia-Brodskaya-07-560x801 Yulia-Brodskaya-11 Yulia-Brodskaya-15-560x444 Yulia-Brodskaya-16-560x444 Yulia-Brodskaya-20-560x420

ويمكنكم مشاهدة المزيد من خلال موقعها: artyulia.com

يتميز فن طي الورق الملون بسهولة تنفيذه وبساطة الخامات المستخدمة فيه، فكل ما يحتاجه هذا الفن هو شخص لديه الصبر والوقت لعمل أفكار مبتكرة.
وهذا الفيديو يوضح لكم مُقدمة عما تحتاجونه لبدء أعمالكم الخاصة:

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=Qg-MuY6sJRU]

أجمل ما في الإبداع هو أنه ليس له حدود!

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *