الرئيسية > شكو ماكو > صور: الصين تنفذ الأوتوبيس “الطائر” فعلياً .. بإمكانه السير فوق السيارات في الشوارع!

صور: الصين تنفذ الأوتوبيس “الطائر” فعلياً .. بإمكانه السير فوق السيارات في الشوارع!

 

في مايو الماضي، تداولت المواقع أخباراً عن قيام الصين بتجربة نموذج بدائي لأوتوبيس، إذا تم تنفيذه، سيسير فوق المواصلات في الشوارع والطرقات العامة!

وقابل معظم الناس هذه الأخبار بالسخرية وشككوا في قدرة الصين على تنفيذ هذا الاختراع في الواقع، ولذلك أصيب الجميع بالدهشة عندما تم الإعلان بالفعل عن تنفيذ هذا الاختراع وتجربته لأول مرة في مدينة تشنهوانغداو في مقاطعة خبي الصينية!

وتم اقتراح فكرة الأوتوبيس “الطائر” لأول مرة في معرض الصين بكين الدولي للتكنولوجيا الفائقة في نسخته الـ 19 والذي أقيم في شهر مايو الماضي.

وعلى الرغم من عدم امتلاكهم أي شيء سوى نموذج مصغر للأوتوبيس، قام المطورون في شركة Jinchuang بتنفيذ الأوتوبيس وأصبح جاهزاً مع بداية شهر أغسطس الجاري، وبالفعل تمت تجربة الأوتوبيس منذ 3 أيام لمسافة 330 متر فقط، ولكن مجرد تنفيذ هذا الاختراع في هذه الفترة القصيرة، يعد إنجازاً هائلاً.

وقال المطورون إن المشروع سيستغرق عاماً ليكتمل تماماً.

 

transit-elevated-bus-first-test-ride-qinhuangdao-china-1 transit-elevated-bus-first-test-ride-qinhuangdao-china-2 transit-elevated-bus-first-test-ride-qinhuangdao-china-3 transit-elevated-bus-first-test-ride-qinhuangdao-china-4 transit-elevated-bus-first-test-ride-qinhuangdao-china-5

 

شاهد الفيديو لمزيد من التفاصيل:

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …