الرئيسية > صور > صور | الشبان والفتيات يتبادلون الأدوار في مدرسة يابانية

صور | الشبان والفتيات يتبادلون الأدوار في مدرسة يابانية

201411150525329

نظمت مدرسة يابانية حدثاً فريداً من نوعه في العالم، تبادل فيه الشبان والفتيات الأدوار، وارتدى كل جنس منهما ملابس الجنس الآخر، في محاولة لردم الهوة بين الجنسين وتعريف كل منهما بطبيعة الحياة اليومية للجنس الآخر والتخلص من الأفكار المسبقة حول التمييز بين الذكور والإناث. وطُلب من طلاب مدرسة فوجي هوكوريو بمدينة ياماناشي بريفكتور، تحدي أفكارهم التقليدية حول الذكورة والأنوثة، من خلال الاحتفال بـ “يوم تغييرالجنس”، الذي أقيم في وقت سابق من الأسبوع الماضي بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

ويتضمن يوم تغيير الجنس، أو ما يمكن أن يطلق عليه بشكل أدق “تغيير النوع”، ارتداء طلاب المدرسة من الذكور والإناث بشكل طوعي، الزي المدرسي المتعارف على ارتدائة من قبل الجنس الآخر ليوم دراسي كامل.

B2KlWo-CIAAg9xZ

وخرج الطلاب والطالبات من منازلهم بأزيائهم التقليدية، ولدى وصولهم إلى المدرسة، أعطي الذكرو التنانير والشرائط لارتدائها، فيما طلب من الفتيات ارتداء البدلات وربطات العنق. وبعد أن تبادل الجنسان أدوارهما الطبيعية، تلقى الطلاب دروساً توضح مدى تأثير تغيير الجنس على سلوكهم وردود فعل من حولهم.

B2KUmskCAAAoAdj

وتصر معظم المدراس في اليابان على ضرورة التمييز بين الذكور والإناث في الزي المدرسي، وفي أغلبها تجبر الفتيات على ارتداء زي مشابه لملابس البحارة.

3537941392_b2ab1a697f_o

وشارك أكثر من 300 طالب وطالبة في يوم تغيير الجنس غير الإلزامي، الذي حاول منظموه تحرير الطلاب من الأفكار المسبقة عن الجنس الآخر، ومساعدتهم على تحدي الأعراف والتقاليد المتبعة في التمييز بين الجنسين.

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …