الرئيسية > صور > صور | أماكن ومقاهي راقية للقطط

صور | أماكن ومقاهي راقية للقطط

افتتح في مدينة نيويورك الأميركية مقهى جديد للقطط على غرار المقاهي التي افتتح أولها في تايوان عام 1998 تحت اسم “مقهى القطط التايوانية”..

ولقد انتشرت هذه الفكرة في عدة دول، ففي اليابان افتتح أول مقهى من هذا النوع في أوساكا عام 2004، بلغ عدد هذه المقاهي اليوم في طوكيو وحدها 39 مقهى..

01 02 03 04 08 07 06 05 09 10

 

ويبدو أن الاعتناء بالقطط لا يقتصر على المقاهي فقط، بل هناك الفنادق أيضا، ففي السعودية، خصص جاسم محمد في يونيو من عام 2013م قسماً من منزله لاستقبال قطط الزبائن بعد أن يسافر أصحابها، بنظام فندقي متكامل الخدمات..

ويكلف اليوم الواحد صاحب القطة 200 ريال، ويقول جاسم محمد: يحمل بعض المسافرين هَمّ قططهم، أين سيضعونها؟ ومن سيعتني بها عناية شاملة؟ وبعضهم لا يحبذ أن يضعها في محلات القطط المختصة بالفندقة، حيث لا تتجاوز مساحة أقفاص القطط بها نصف متر مربع، ويدفع الزبائن مقابلها أسعاراً زهيدة متناسبة مع الخدمة المقدمة للقطط..

 

20 21 22

أما في باريس، فقد افتتح نهاية شهر فبراير الماضي فندق جديد يوفر كل سبل الراحة للقطط، ويحتوي على غرف مضيئة ومريحة، وقاعة كبيرة للعب وقائمة طعام خاصة وعناية طبية.

ويضم الفندق الجديد نحو 20 غرفة تبلغ مساحة كل واحدة منها 4 أمتار مربعة، حيث تتم الاستعانة في تجهيزه بمهندسين معماريين وأطباء بيطريين، لتكون الغرف ملائمة لحاجات القطط المنزلية..

 

30 31 32

 

وقال صاحب الفندق إن المؤسسة يجب أن تحترم المعايير الفندقية الخاصة بالنظافة خصوصا، مع الحرص على أن تكون الأسعار في متناول جميع أصحاب القطط الذين تدفعهم ظروفهم إلى ترك حيواناتهم الأليفة لعدة أيام على أن تصل سعر الغرفة الواحدة إلى 25 يورو في اليوم..

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *