الرئيسية > صور > صور | أكثر 20 مدينة في العالم تطوراً

صور | أكثر 20 مدينة في العالم تطوراً

في ظل العولمة وتغيير العوامل السياسية والجرافية تعد مدينة الأكثر ذكاءً هي القادرة على تطور الصناعة والتكنولوجيا والتي تحتل مكانة بين مراكز العالم التجارية في ظل تحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وقد قامت كلية الأعمال في أسبانية IESE بإعداد دراسة سنوية ترصد أذكى مدن العالم من حيث معدلات الاستدامة والابتكار.
ونشرت الدراسة مجلة “Business Insider”.

مدينة 01

20. بالتيمور، الولايات المتحدة الأمريكية تتركز شهرها على صناعة السيارات والتى تعد مصدر دخل قوى لمعظم سكانها.

مدينة 02

19. شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية تم تصنيف المدينة شيكاغو بأنها الاقتصاد الأكثر توازنا في الولايات المتحدة

مدينة 03

18. ستوكهولم، السويد تعد واحدة من أنظف مدن العالم رغم شهرتها الصناعية إلاأنها تستخدم تقنيات حديثة فى الصناعة تحافظ على البيئة من الضرر ومخلفات الصناعة

مدينة 04


17. سيدني، أستراليا تعد واحدة من أشهر المدن العالمية والتى تتميز بالتجارة والتقدم التكنولوجي

مدينة 05

16. أمستردام، هولندا تعد هى العاصمة لثقافية لهولاندا كما أنها تشتهر بتقدم قطاع التعليم بها علىمستوى العالم.

مدينة 06

15. أيندهوفن، هولندا تتميز بتطور التكنولوجيا بسرعة فائقة وتعد مركزاً مالياً وتجارياً

مدينة 07

14. كوبنهاغن، الدنمارك تعد ضمن أغنى المدور الأورية والتى تشتهر بمعدلات مرتفة للأجور مما يجعلها مصدر جذب للعمالة الأجنبية.

مدينة 08

13. دالاس، الولايات المتحدة الأمريكية تأسست في عام 1841 وأدرجت رسميا كمدينة في فبراير شباط 1856. ويستند اقتصاد المدينة بشكل أساسي على الخدمات المصرفية، والتجارة، والاتصالات، وتكنولوجيا الحاسوب، والطاقة، والرعاية الصحية والبحوث الطبية، والنقل والخدمات اللوجستية

مدينة 09

12. لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية تلقب بمدينة الملائكة، فهي مدينة عالمية، مع نقاط القوة في مجال الأعمال التجارية، والتجارة الدولية، والترفيه، والثقافة، والإعلام، والموضة، والعلوم، والرياضة، والتكنولوجيا، والتعليم، والطب والبحوث

مدينة 10

11. فيلادلفيا، الولايات المتحدة الأمريكية فيلادلفيا هي مركز النشاط الاقتصادي في البلاد. وتشتهر بنمو القطاعات الاقتصادية وتكنولوجيا المعلومات، والتصنيع، وتكرير النفط، والصناعات الغذائية، والرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية والسياحة والخدمات المالية.

مدينة 11

10. أوسلو هي مركزا للتجارة النرويجية، والخدمات المصرفية، والصناعة والنقل البحري. كما تعد مركزا مهما للصناعات البحرية والتجارة البحرية في أوروبا.

مدينة 12

9. سيول، كوريا الجنوبية سيول مدينة عالمية رائدة وقد شهدت طفرة اقتصادية مما يجعلها من أشهر المدن الاقتصادية على مستوى العالم

مدينة 13

8. أوساكا، اليابان تاريخيا هي المركز التجاري في اليابان، وتشتهر أوساكا باعتبارها واحدة من مراكز القيادة للاقتصاد الياباني

مدينة 14

7. بازل، سويسرا تقع شمال غرب سويسرا وتشتهر بالصناعة وخاصة صناعة الأدوية.

مدينة 15

6. جنيف، سويسرا تعد مدينة جينيف مركزاً مالياً مميز بالخدمات البنكية كما أن العديد من المؤسسات القانونية الدولية تتخذ منها مركزاً دولياً لأعمالها.

مدينة 16

5. باريس، فرنسا تعد باريس من أهم دول العالم للتسوق وقضاء العطلات فهى تتميز بجو مشرق في معظم فصول السنة.

مدينة 17

4. زيوريخ، سويسرا زيورخ تعد مركزا للسكك الحديدية، والطرق، والنقل الجوي. ويعتبر مطار زيورخ ومحطة السكك الحديدية هما أكبر وأكثر المطارات ازدحاما في العالم.

مدينة 18

3. نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية من المعروف عن نيويورك مكانتها كمركز للتمويل والثقافة ومكانتها باعتبارها أكبر بوابة للهجرة إلى الولايات المتحدة.

مدينة 19

2. لندن كانت المملكة المتحدة لندن الاستيطانية الكبرى لمدة آلاف السنين، وتاريخها يعود الى تأسيسها من قبل الرومان، لكنها الأن تعد رمز التقدم والحداثة في أوربا.

مدينة 20

1. طوكيو، اليابان طوكيو جاءت في أول امدن لأنها تتميز بتطور التكنولوجيا، والاقتصاد، والقدرة على جذب المواهب من جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *