الرئيسية > صور > صور | أكثر مدن العالم تطوراً وازدهاراً

صور | أكثر مدن العالم تطوراً وازدهاراً

نشرت لجنة في الأمم المتحدة -مختصة بدراسة عمليات التوسع العمراني في مدن العالم- تقريرا حول البنى التحتية، ومناخ الأعمال والأوضاع الاجتماعية في عدد من مدن العالم.

ونقدم في هذا الخبر عشر مدن جاءت في التقرير الأممي كأكثر المدن العالمية ازدهارا..

1 – طوكيو، عاصمة اليابان، حيث يعيش فيها 13 مليون و230 ألف نسمة، وهي المركز المالي للبلاد، وطوكيو من المدن الغالية، ففي عام 2013 كان فنجان القهوة يباع بسعر 10 دولارات، أما أسعار العقارات فحدث ولا حرج.

01

إلى جانب ذلك، مدينة طوكيو تزخر دائما بالوظائف الشاغرة، وارتفاع مستوى الخدمات الطبية، إضافة إلى انعدام الجريمة في الشارع، ووسائط النقل متطورة وتسمح بالوصول إلى كافة أنحاء المدينة بوقت قياسي.

2 – باريس، عاصمة فرنسا، وجاءت بالمرتبة الثانية بعدد السياح الأجانب، حيث بلغ عددهم 15.2 مليون عام 2013، وهذا أكثر من عددهم عام 2012 بنسبة 8.2 بالمائة، مقابل هذا انخفض عدد السياح المحليين بنسبة 7.5 بالمائة قياسا بعام 2012.

02

3 – أوسلو، عاصمة النرويج، حيث المستوى المعيشي مرتفع جدا، ومستوى الغلاء مرتفع أيضاً، في حين أن أسعار العقارات أقل من المدن الأخرى التي تضمنتها القائمة، والمدينة محاطة بطبيعة خلابة من غابات ومتنزهات.

03

4 – دبلن، عاصمة أيرلندا، نظرا لانخفاض الضرائب في ايرلندا، قررت العديد من الشركات مثل جوجل، فيسبوك، ياهو، وغيرها، تسجيل مكاتبها العاملة في الاتحاد الأوروبي في دبلن بالذات.

04

5 هلسنكي، عاصمة فنلندا، وهي البوابة الفاصلة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، كما أنها ذات موروث حضاري وثقافي كبير، هلسنكي، نسبيا مدينة غير كبيرة مقارنة  بالمدن الكبيرة الأخرى.

05

يعيش فيها 1.3 مليون نسمة فقط، الأمر الذي يسمح بالوصول إلى أي جزء منها باستخدام دراجة هوائية أو سيرا على الأقدام، والدراسة في فنلندا مجانية، وهذا يجعل من هلسنكي ملتقى الراغبين في رفع مستواهم العلمي والأكاديمي، وهناك أيضا أكثر من 180 ألف بحيرة.

6 – ستوكهولم، عاصمة السويد، تقع ستوكهولم على عدد من الجزر، وللاطلاع على تاريخ المدينة يجب زيارة المدينة القديمة، حيث يمكن مشاهدة القصر الملكي والكاتدرائية.

06

كما يمكن التنقل داخل المدينة باستخدام وسائط النقل المتطورة أو بواسطة الدراجات الهوائية، وهي مدينة غالية، ومع ذلك فالإيجارات أرخص من هلسنكي، في حين أن المستوى المعيشي في السويد أعلى مما في فنلندا.

7 – لندن، عاصمة بريطانيا، تعتبر لندن مثالا للمدينة المفتوحة، وعلى امتداد قرون طويلة بقيت مركزا للحياة السياسية والعلمية والثقافية.

07

لندن تحافظ على تقاليدها في الفن والثقافة، إضافة إلى النشاط المصرفي في الجزء الشرقي منها.

أسعار العقارات ترتفع باستمرار، بحيث لا يتمكن البريطانيون من اللحاق بها، وسلطات المدينة تحاول من خلال رفع أسعار البنزين تخفيف الاختناقات المرورية.

8 – تورونتو، كندا، تقع مدينة تورونتو بالقرب من الحدود الأميركية، وهي إحدى اكبر مدن كندا وعاصمة إقليم اونتاريو، وتحتوي على جامعات ومراكز ثقافية مختلفة.

08

وبفضل النمو الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة، المدينة في تطور مستمر، وأسعار العقارات في ارتفاع، وكذلك أجور النقل في وسائط النقل العام.

9 – نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية، حيث تعتبر نيويورك مركزا ماليا عالميا، وتجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، والمستوى المعيشي في المدينة هو الأعلى في الولايات المتحدة.

09

10 – فيينا، عاصمة النمسا، يوجد في هذه المدينة أكبر زمرد في العالم يزن 2860 قيراط، والمدينة مشهورة بانتظام حركة وسائط النقل العام.

10

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *