الرئيسية > صور > صور | أفضل 5 تصاميم منازل في العالم

صور | أفضل 5 تصاميم منازل في العالم

قام الموقع الرسمي لمسابقة “Architizer A+” المعمارية بنشر صور لأفضل خمسة منازل من حيث التصاميم، من مختلف دول العالم..

وهذه التصاميم الخمس هي المرشحة للمرحلة النهائية، وقد قام الموقع بنشرها ليتمكن المتابعون من التصويت إلكترونيا لأفضل تصميم من بينهم.

ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى الـ21 مايو الجاري، وذلك بعد أن قامت لجنة تحكيم مكونة من 200 مهندس معماري متخصص بتصفية المشاريع المتقدمة.

أما المنازل الخمس التي وصلت للنهائي فهي: “ذا كريست” في كاليفورنيا، ويمتد على مساحة 492 متراً مربعا، ويتكون من ثلاثة طوابق، أحدها تحت الأرض أما الطابقان الآخران فيتميزان بتصميم زجاجي من الأرض إلى السقف.

 

منازل 01 منازل 02 منازل 03

ويطل المنزل على حمام سباحة يجري حول المنزل، حتى إن المشهد يبدو وكأن المنزل مصمم في قلب الماء. وزود المنزل بلوحة شمسية سعة 6.5 كيلوواط على سطح المنزل لتغذيته بالطاقة.

منزل “لا مونا”، ويطل على جبال الألب في فرنسا، وهو مستوحى في تصميمه من الشاليهات الواقعة في منطقة التزلج بالجبل الأحمر في “أسبين” بولاية كولورادو الأمريكية.

منازل 04 منازل 05 منازل 06

وتمزج المواد الخام المستخدمة في بنائه بين الصلب والنحاس والحجارة. ويضم المنزل حوضاً للسباحة في الهواء الطلق، وهو يمتد على مساحة 325 متراً مربعاً، ويتم تغذيته بالطاقة الشمسية عن طريق لوحات شمسية ضخمة.

“ذا فولت هاوس” في مدينة ” أوكسنارد” بولاية كاليفورنيا، وهو مصمم على شكل صندوق مستطيل الشكل، أطرافه العليا على شكل قوس مفتوح ليمنح إطلالة مميزة على المحيط الهادي من كافة زوايا المنزل، الذي يطغى اللون الأبيض على تصاميمه الداخلية أيضاً.

منازل 07 منازل 08 منازل 09

“جي إن هاوس” في البرازيل، وهو منزل مشيد وسط أراض خضراء يحيطها جبال مدينة “بتروبوليس” خارج مدينة “ريو دو جينيرو”.

منازل 10 منازل 11 منازل 12

ويتكون من طابق واحد يشمل ملحقا للأطفال وملحقا للترفيه، وآخر للخادمات، كما يضم حمام سباحة وسبا ومسرحا منزليا، بالإضافة إلى أنه مزود بحدائق داخلية ولوحات زجاجية.

“فيلا كوجلهوف” في العاصمة الهولندية أمستردام، وتم تصميمها على أن تقوم بتوليد الطاقة والماء والحرارة ذاتياً من إعادة تدوير مخلفاته الخاصة، وتتكون من طابقين، أحدهما تحت الأرض.

منازل 13 منازل 14 منازل 15

يتمتع الطابق السفلي بمدخل خاص وموقف سيارات ومخزن وحمام ومكتب، فيما يضم الطابق العلوي غرف النوم والمطبخ وحمامات وغرف معيشة، ويبدو المنزل وكأنه يطفو فوق الماء.

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *