الرئيسية > اخبار مختارة > صور | أغلى 10 منازل في العالم

صور | أغلى 10 منازل في العالم

جمعنا لكم أغلى عشرة منازل في العالم بحسب مجلة “فوربس” المعنية بنشر أكثر القوائم شهرة في العالم، عن قائمة عام 2014،

 

اعتلت ناطحة سحاب “أنتيليا” في مدينة “مومباي” قائمة “فوربس”، والتي كان “موكيش أمباني” الرجل الأغنى في الهند، قد شيدها بين عاميٌ 2008 و2010، وتقدر تكاليف بنائها بمليار دولار، وهو ما يعادل ميزانية بناء البرج الشمالي بمركز التجارة العالمي في نيويورك..

ناطحة سحاب أنتيليا
منازل 01

جاءت فيلا “لا ليوبولدا” الواقعة على مساحة 20 فداناً في الريفيرا الفرنسية في المركز الثاني، وقد بناها عاهل بلجيكا عام 1902، وتمتلكها الآن أرملة مصرفي برازيلي، وقُدرت قيمتها بـ750 مليون دولار عام 2008..

فيلا لا ليوبولدا

منازل 02

أما المركز الثالث، فكان من نصيب منزل “فير فايلد” في نيويورك، والذي يملكه المستثمر الأميركي” آيرا رينيرت”، وقُدرت قيمته بـ 248.5 مليون دولار..

منزل فير فايلد

منازل 03
وذهب المركز الرابع لمنزل “بنتهاوس” في مجمع “وان هايد بارك السكني” في لندن، والذي لم يتم الكشف عن مالكه، وتقدٌر قيمته بـ 227 مليون دولار..

منزل بنتهاوس

منازل 04

وحل في المركز الخامس منزل في حدائق قصر “كنسنجتون” في لندن، ويملكه رجل الأعمال الهندي ” لاكشمي ميتال”، وهو الرابع بين أثرياء العالم، وقُدٌرت قيمته بـ222 مليون دولار عام 2008..

منزل في حدائق قصر كنسنجتون

منازل 05

أما المركز السادس فكان من نصيب منزل آخر في مجمع “وان هايد بارك”، ويملكه رجل الأعمال الأوكراني “رينات أخميتوف”، وقُدٌرت قيمته بـ 221 مليون دولار عام 2011..

منزل في مجمع وان هايد بارك

منازل 06

وفي المركز السابع، جاء قصر “إليسون إيستيت” في المنطقة الريفية “وود سايد” بكاليفورنيا، ويملكه “لاري إليسون” ، وتُقدر قيمته بـ200 مليون دولار..

قصر إليسون إيستيت

منازل 07

وذهب المركز الثامن لمنزل آخر بحدائق قصر “كنسيتغتون”، ويملكه الملياردير الروسي “رومان أبراموفيتش”، وقُدرت قيمته بـ 140 مليون دولار عام 2011..

منزل  بحدائق قصر كنسيتغتون

منازل 08

وجاء منزل “بلوسوم إيستيت” في مدينة “بالم بيتش” بولاية “فلوريدا” الأمريكية، ويملكه الملياردير الأمريكي “كين جريفين”، وقُدٌرت قيمته بـ130 مليون دولار عام 2012..

منزل بلوسوم إيستيت

منازل 09

أما المركز العاشر فكان من نصيب قصر “اكسانادو” في مدينة “سياتل” بـ”واشنطن”، ويملكه “بيل جيتس”، مؤسس شركة “مايكروسوفت”، وتُقدر قيمته بـ 120.5 مليون دولار..

شاهد أيضاً

كيف أصبح الأطفال المشاهير على الإنترنت اليوم؟ 😮

هناك الكثير من الصور التي تنشر على الإنترنت وتحصل على شهرة كبيرة، وهي في الحقيقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *