الرئيسية > صور > صور | أغلى شقة سكنية في العالم ب 400 مليون دولار

صور | أغلى شقة سكنية في العالم ب 400 مليون دولار

يقول خبراء العقار العالميون إن أغلى شقة سكنية في العالم تتربع على قمة ناطحة سحاب مقامة على شواطئ إمارة موناكو على أطراف القارة الأوروبية، حيث سيتم طرحها للبيع العام المقبل.

وقالت جريدة “ديلي ميل” البريطانية إنه من المقرر أن يتم عرض الشقة السكنية للبيع مقابل 400 مليون دولار، وذلك بحسب الشركة المطورة للبرج السكني الذي رأى النور أخيراً على ضفاف موناكو، ويبلغ ارتفاعه 560 قدماً.

وفي حال بيعت الشقة السكنية بالمبلغ المشار إليه فسوف تكون الأغلى في العالم على الإطلاق مقارنة بالشقق السكنية، كما أن ثمنها سيكون أعلى من ثمن الكثير من القصور الفارهة، بما فيها قصور العديد من رؤساء دول العالم.

ورغم أن الشقة المشار إليها ليست سوى الطابق الأخير من البرج بالغ الفخامة الذي أطلقت عليه الشركة المطورة اسم “برج أوديون”، إلا أن الشقة تتكون من خمسة طوابق، وتضم عدداً من المسابح وبرك المياه التي تجعل من الشقة أشبه بالحلم.

وفضلاً عن المواصفات القياسية التي تتوافر في الشقة بعينها، فإن البرج ذاته يتمتع بامتيازات وخدمات تفوق تلك التي تقدمها المنتجعات السياحية وفنادق الخمس نجوم، كبرك السباحة والمراكز الصحية والحراسة والاستقبال على مدار الساعة.

ويضم برج أوديون 70 شقة سكنية تصفها جريدة “ديلي ميل” البريطانية بأنها في “منتهى الفخامة”، إلا أنه أول بناء مرتفع تشهده مقاطعة موناكو منذ الثمانينيات في القرن الماضي، حيث تعتبر شواطئ موناكو بالغة الهدوء، وتتميز بكثرة المنتجعات السياحية الفخمة.

وفي مايو الماضي، اشترى ملياردير أوروبي شرقي شقة في عمارة بوسط لندن وصفت وقتها بأنها الأغلى في العالم، بقيمة 140 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو 235 مليون دولار.

وقالت صحيفة “التايمز” إن شقة البنتهاوس تبلغ مساحتها 16 ألف قدم مربع، وهي واحدة من أربع شقق من هذا الطراز في العمارة الشهيرة “رقم واحد هايد بارك” بحي نايتسبريدج الفاخر غرب لندن، ويعتقد أن ثرياً روسياً أو أوكرانيا اشتراها.

وأشارت الصحيفة إلى أن شقة البنتهاوس بيعت فارغة، ويُعتقد أن مالكها الجديد سينفق ما يصل إلى 20 مليون جنيه إسترليني أخرى على الديكور والمفروشات.

سرير شرفة على البحر شقة طاولة غرفة ضيوف نافذة

 

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *