الرئيسية > صور > صور | أغرب عيادة اسنان في العالم

صور | أغرب عيادة اسنان في العالم

بعيدًا عن التجهيزات المعقدة لعيادات الأسنان من افران تعقيم ومواد تخدير وأجهزة وأدوات ومقاعد خاصة، لا يزال بعض الهنود يتعاملون مع عيادة الأسنان بشكل قد تندهش لوجوده في عالم القرن الحادي والعشرين، حيث تنتشر في كثير من الولايات عيادات على أرصفة الشوارع، تؤدي جميع المهام التي تقوم بها العيادات المتخصصة بدءًا من خلع الأضرس وحتى تركيب الأطقم وعمليات التقويم.

سوريندر سينج،67 عاما من لوديانا، في ولاية البنجاب الشرقية، تسرب من المدرسة وورث المهنة عن والده وهو يعمل فيها منذ أكثر من 40 عاما.

وقال سينج: “قبل بضعة عقود كان يزورني 15 مريضا في اليوم ولكن الآن ليس أكثر من ثلاث أو أربع في حالات الأسبوع، الأمر الذي انعكس كثيرًا بالسلب على دخلي والذي لا يتجاوز 25 جنيها إسترلينيا – أي ما يعادل 300 جنيه مصري- شهريًا “.

وأضاف: ‘الآن لا يأتي للعلاج عندي سوى أفقر الفقراء، الذين لا يستطيعون تحمل نفقات هذه العيادات المكلفة “.

ويتكلف خلع السن في هذه العيادة ما يوازي 6 جنيهات مصرية، وتركيب سن جديد فيتكلف نحو 18 جنيها مصريًا، أما تركيب طقم أسنان كامل فيتطلب ما يعادل 180 جنيهًا مصريًا.

ويواجه المرضى مخاطر كبيرة. حيث لا يتم تعقيم الأدوات كالملاقط والكماشة أبدا، فقط يتم غسلها في مطهر في نهاية اليوم. ويستخدم سوريندر بطارية يدوية للإضاءة إذا جاء المريض عقب غروب الشمس، ويقوم بخلع يتم الأسنان بدون تخدير؛ باستثناء إعطائه بعض المسكنات بعد علاجه للتعامل مع الألم.

وقال سوريندر: “نحن نأخذ الحذر الشديد في علاج المرضى، وكفاءتنا تعادل العيادات الراقية. أنا أعمل في هذه المهنة منذ 40 عاما ولم تصدر أي شكوى من مرضاي في أي وقت مضى.

ولا يوجد حظر رسمي على عيادات أسنان الشوارع في الهند وتطالب الجمعية الطبية الهندية، منذ سنوات بقانون بشأن هذه الممارسات، التي يساعد الفقر المدقع في المجتمع على استمرارها.

 

عيادة 01 عيادة 02 عيادة 03 عيادة 04 عيادة 05 عيادة 06 عيادة

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *